تقرير مسرب للأمم المتحدة يحذر من تجاوز الأرض حد الاحتباس الحرارى المسموح به

الخميس، 15 فبراير 2018 01:07 م
تقرير مسرب للأمم المتحدة يحذر من تجاوز الأرض حد الاحتباس الحرارى المسموح به تداعيات الاحتباس الحرارى ـ أرشيفية
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت جريدة واشنطن بوست فحوى تقرير مسرب لهيئة الأمم المتحدة، يحذر من أن الكرة الأرضية تجاوزت الحد المسموح به للاحتباس الحرارى، ما ينذر بـ"مخاطر عالية على الحياة فوق سطح الكوكب".

 

وأوضحت الجريدة فى تقرير لها نشرته من خلال موقعها على الإنترنت تضمن تفاصيل ما جاء فى دراسة الأمم المتحدة أن هذه الدراسة تتضمن أخبارا سيئة عن ارتفاع درجة حرارة الكوكب، ما يشير إلى أنه من المرجح أن يتجاوز المؤشر الرئيسى للحرارة 1.5 درجة مئوية، أو2.7 درجة على مقياس فهرنهايت، وأن ذلك سيحدث بحلول العام 2040 وسيكون من الصعوبة بمكان تجنب حدوثه.

 

مع ذلك أشار التقرير إلى أنه من الممكن أن تهدأ درجات الحرارة فيما بعد إذا أزيل ثانى أكسيد الكربون بطريقة ما من الهواء، فى وقت لاحق من هذا القرن، غير أن هذا الاحتمال مشكوك فيه على خلفية المستويات الضخمة من الغاز التى سيكون مطلوبا إزالتها.

 

ونقلت واشنطن بوست عن صحيفة "كليميت هوم" أنها نشرت الدراسة المكونة من 31 صفحة، وهى ملخص لتقرير كان متوقعا أن يتم الانتهاء منه فى أكتوبر حول طرق تخفيض الحرارة بمقدار 1.5 درجة مئوية.

 

وقال الموقع إن الوثيقة كانت "متاحة للجمهور على السجل الفيدرالى الأمريكى خلال الشهر الماضى". إذ نقلت عدة وسائل إخبارية، بما فى ذلك رويترز، من مسودة المشروع ولكن لم تنشرها بالكامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة