نتنياهو: المخابرات الإسرائيلية ساعدت أستراليا فى منع هجوم على طائرة ركاب

الخميس، 22 فبراير 2018 12:03 ص
نتنياهو: المخابرات الإسرائيلية ساعدت أستراليا فى منع هجوم على طائرة ركاب نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن المخابرات الإسرائيلية أحبطت خطة لإسقاط "طائرة ركاب استرالية" فى إطار تبادل واسع النطاق للمعلومات على مستوى دولى لكنه لم يذكر تفاصيل.

جاءت تصريحاته فى خطاب فى القدس أمام زعماء لليهود الأمريكيين عقب بيان للجيش الإسرائيلى ذكر أن فرعا من المخابرات العسكرية يعرف باسم "الوحدة 8200" أحبط "هجوما جويا فى الخارج لداعش".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن بيان الجيش كان يشير إلى محاولة تفجير فى يوليو تموز لرحلة تابعة لشركة الاتحاد للطيران كان من المقرر أن تغادر سيدنى إلى أبوظبى والتى أحبطتها قوات الأمن الاسترالية قبل إقلاع الطائرة.

وذكرت الشرطة الاسترالية أن رجلا أستراليا أرسل شقيقه للحاق بالرحلة حاملا دون أن يدرى قنبلة محلية الصنع فى مفرمة لحم تم صنعها بتوجيه من قائد كبير فى تنظيم داعش.

وبعد أيام من كشف المؤامرة قال وزير الداخلية اللبنانى إن بيروت راقبت الشقيقين لأكثر من عام وعملت مع السلطات الاسترالية لإحباط الهجوم.

وقال نتنياهو "كشفنا اليوم أن أجهزة المخابرات الإسرائيلية منعت إسقاط طائرة ركاب أسترالية ويمكننى أن أقول لكم إن هذا كان واحدا من كثير جدا من مثل تلك التحركات التى قمنا بها لمنع أعمال إرهاب حول العالم".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة