جلسة تعريفية حول الانتخابات الرئاسية بالسفارة المصرية بواشنطن

السبت، 03 مارس 2018 08:56 ص
جلسة تعريفية حول الانتخابات الرئاسية بالسفارة المصرية بواشنطن السفير ياسـر رضا سفير مصر فى واشنطن
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف السفير ياسـر رضا سفير مصر فى واشنطن اليوم السبت، بمقر السفارة جلسة تعريفية حول الانتخابات الرئاسية المقبلة، حضرها ممثلون عن الجالية المصرية فى واشنطن العاصمة والولايات المجاورة.

وذكرت السفارة أن الجلسة استهدفت حث أبناء الجالية على المشاركة بفاعلية فى التصويت بالانتخابات الرئاسية، وعدم التقاعس عن الحضور وأداء واجبهم الوطنى فى الإدلاء بأصواتهم.

وفى كلمته خلال الجلسة، أشار السفير رضا إلى أن تصويت المصريين فى الخارج كان قبل يناير 2011 حلما بعيد المنال، فلم يكن لهم الحق فى ممارسة حقهم الدستورى فى اختيار من يمثلهم فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية أو الاستفتاءات، وهو الوضع الذى تغير حاليا، وكان هذا التغيير ثمرة تضحيات غالية قدمها أبناء مصر، مما يضع علينا جميعا مسئولية أخلاقية وأدبية فى أن نرسل - من خلال مشاركتنا الفعالة فى التصويت - رسالة لشهداء مصر بأن تضحياتهم الغالية لم تذهب هباء.

وشدد السفير رضا على أن الجلسة التعريفية ليست لدعم مرشح ضد آخر، فهذا لم ولن يكون أبدا دور السفارات والقنصليات فى الخارج، فأعضاء السفارات هم بحكم القانون أعضاء اللجنة الانتخابية ويتحتم عليهم القيام بهذا الدور بتجرد وحيادية، وهو ما نلتزم به بشكل مطلق كعهدنا فى كل الاستحقاقات الانتخابية التى شهدتها مصر.

ودعا الحاضرين - باعتبارهم يمثلون أبناء مصر فى الولايات المتحدة - إلى القيام بكل ما يستطيعون من جهد لحث إخوانهم المصريين على المشاركة بفاعلية فى الانتخابات الرئاسية القادمة.

كما تطرقت الجلسة إلى قواعد التصويت وإجراءاته، وما يجب الالتزام به عند التصويت لتفادى بطلان الصوت الانتخابي.. وقد تم خلال الجلسة الإجابة على استفـسارات الحضور حول الانتخابات، وأعربوا عن تحمسهم للمشاركة.. مؤكدين أنهم سوف يبذلون قصارى جهدهم لحث أبناء الجالية على الحضور للسفارة والمشاركة بكثافة فى الإدلاء بأصواتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة