مصر من فوق متوسيكل .. شاب يجوب ربوع المحروسة فى 100 يوم.. على عبده دخل جينيس مرتين ويسعى لتحقيق رقم قياسى ثالث بدراجة كهربائية.. ويؤكد:"99.9% من المصريين بيشوفوا البلد من السوشيال ميديا فقط"..صور

الجمعة، 22 نوفمبر 2019 06:00 م
مصر من فوق متوسيكل .. شاب يجوب ربوع المحروسة فى 100 يوم.. على عبده دخل جينيس مرتين ويسعى لتحقيق رقم قياسى ثالث بدراجة كهربائية.. ويؤكد:"99.9% من المصريين بيشوفوا البلد من السوشيال ميديا فقط"..صور الرحالة والمغامر المصرى على عبده
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على عبده: "الأمكان اللى زرتها فى مصر غيرت حياتى ونظرتى للبلد"

وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بتقديم الدعم للرحالة المصرى خلال رحلته
 

تدعم الحكومة وجميع أجهزة الدولة الشباب بكافة السبل، لاسيما الأفكار غير التقليدية التى يقدمها الشباب فى إطار خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والتى كان آخرها فكرة الشاب الرحالة والمغامر على عبده، الذى يخطط لزيارة جميع محافظات مصر على دراجة نارية وتسجيل رقمه العالمى الثالث فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية بالقيادة مسافة 25 ألف كم فى اطار مبادرة "حول مصر على موتوسيكل".

الرحالة المصرى على عبده أثناء إحدى رحلاته
الرحالة المصرى على عبده أثناء إحدى رحلاته

 

ويقول الرحالة والمغامر المصرى على عبده، إنه أول عربى يدخل موسوعة جينيس بموتوسيكل، حيث زار محافظات مصر بدراجته البخارية أكثر مرة، لافتا إلى أنه أطلق فى عام 2013 مبادرة "حول مصر بالموتوسيكل" وكانت بالدراجة النارية، وفى عام 2015 أجرى أول رحلة متواصلة لمحافظات مصر بالموتوسيكل، وفى عام 2016 حقق أول رقم قياسى، لأطول رحلة على دراجة حيث جاب محافظات مصر فى 7 أيام فقط.

الرحالة المصرى على عبده يحمل شهادة موسوعة جينيس
الرحالة المصرى على عبده يحمل شهادة موسوعة جينيس

 

ويضيف عبده، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هدفه من المبادرة ترسيخ فكرة زيارة أى مكان فى مصر فى أى وقت والترويج للأماكن الحيوية فى كل محافظة والمزارات ومن ثم تنشيط السياحة فى مصر، مشيرًا إلى أنه فى عام 2017 كسر الرقم القياسى العالمى فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول مسافة قيادة "موتوكروس" خلال 24 ساعة.

الرحالة   على عبده
الرحالة على عبده

 

وأكد عبده، أن كل محافظة يزورها كان يشاهد أماكن جديدة لم يكن يعلم أنها موجودة فى مصر، وحينما كان يحكى عنها للناس يفاجئ بأن معظمهم يجهلها، قائلاً:"المعالم والأماكن اللى زرتها فى محافظات مصر غيرت حياتى ونظرتى للبلد".

وحول الرحلة الجديدة يؤكد الرحالة المصرى، أنها يسعى لأن تكون أطول رحلة فى العالم بموتوسيكل، قائلاً:"بداية الرحلة ستكون يوم 22 فبراير المقبل من أمام معبد أبو سمبل بأسوان تزامنًا مع تعامد الشمس على معبد رمسيس الثانى، ونهايتها بعد 100 يوم من أمام الأهرامات".

الرحالة على عبده
الرحالة على عبده

 

وأكد عبده، أن الهدف من الرحلة الجديدة هو توضيح الصورة الحقيقية لمصر فى أعين الناس داخل مصر قبل الخارج، قائلاً:" 99.9% من المصريين مشفوش البلد إلا من خلال مشاكل السوشيال ميديا أو الأخبار وخلال رحلاتى شوفت البلد بالتفصيل، واعتبر رحلتى هذه بمثابة مشروع قومى للتعريف بمصر، واعتقادى إن الناس لما تعرف عن بلدها بشكل واضح وصريح ومن أرض الواقع نظرتهم ستختلف ".

الرحالة المصرى على عبده
الرحالة المصرى على عبده

 

وأشار الرحالة المصرى إلى أنه ستكون هناك عدة فعاليات فى كل محافظة سيزورها بالدراجة الكهربائية، حيث سيتم زيارة المشروعات القومية ومعالم كل محافظة والترويج لها، كما سيزور عدد من الجامعات والمدارس لتعريف الشباب ببلدهم وأنشطة الوزارات التى تتم على أرض كل محافظة لتنمية مهارات الشباب مثل منح وزارة الاتصالات وغيرها، بالإضافة إلى رصد قصص النجاح فى كل محافظة"، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة لمصر ودعم لخطة الدولة 2030.

على عبده
على عبده

 

ووجه عبده، الشكر للواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية على استقباله وتقديم الدعم له خلال الرحلة، مشيرًا إلى أن هناك وزارات أخرى تدعم رحلته مثل وزارة الهجرة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ITIDA" ، ومن المقرر أن تشارك وزارات أخرى فى دعم الرحلة.

شهادة موسوعة جينيس للرحالة المصرى على عبده
شهادة موسوعة جينيس للرحالة المصرى على عبده

 

ويشير الرحالة المصرى، إلى أنه إسكندرانى الأصل ويعمل استشارى نظم ومعلومات فى إحدى الشركات التكنولوجية بالقاهرة، ويقوم برحلاته هذه خلال الإجازات، غير أن رحلته الجديدة ستكون إجازة بدون مرتب حبًا فى هوايته وأملا فى أن يقدم شيئًا إيجابيًا لبلده مصر.

وزير التنمية المحلية خلال استقبال على عبده
وزير التنمية المحلية خلال استقبال على عبده

 

من جانبه وجه اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، جميع المحافظات بتقديم الدعم الكامل للرحالة المصرى، وتنظيم مبادرات وفعاليات إيجابية فى إطار رحلته التى تمر بالمحافظات مؤكداً اهتمام الوزارة بدعم الشباب المصرى والأفكار غير التقليدية والتعرف على كافة أوجه الحياه الإنسانية فى مصر ونشر المحتوى الرقمى الذى سيتم انتاجه خلال الرحلة بالتنسيق مع شركة جوجل بما يسهم فى التعريف بمصر وحضارتها ومعالمها بشكل أفضل وأشمل والتسويق لكافة أوجه التنمية فى مصر بشكل متطور وحديث.

 وأكد شعراوى، أن جولة "عبده" فى المحافظات المصرية ستمثل إضافة جديدة لتسليط الضوء على المشروعات التنموية العملاقة المنفذة فى جميع المحافظات وتوثيقها بشكل محترف وإبراز الطابع المميز لكل محافظة والتأكيد على الهوية المصرية وتاريخ وتراث مصر ونشر الإيجابيات وصور النجاح والتحدى فى المحافظات والتحدى فى المحافظات المصرية.

الرحالة المصرى على عبده
الرحالة المصرى على عبده

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة