مواجهة نارية على شط الإسكندرية بين نيجيريا والكاميرون.. طموحات النسور الخضر تصطدم بصلابة الأسود الدفاعية فى صراع الصعود لربع نهائى أمم أفريقيا 2019.. حامل اللقب يسعى للحفاظ على سلسلة اللا هزيمة.. والمتعة مضمونة

السبت، 06 يوليو 2019 04:00 م
مواجهة نارية على شط الإسكندرية بين نيجيريا والكاميرون.. طموحات النسور الخضر تصطدم بصلابة الأسود الدفاعية فى صراع الصعود لربع نهائى أمم أفريقيا 2019.. حامل اللقب يسعى للحفاظ على سلسلة اللا هزيمة.. والمتعة مضمونة منتخب الكاميرون
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتضن استاد الإسكندرية، فى السادسة مساء اليوم السبت، المباراة المرتقبة التى تجمع منتخبى نيجيريا والكاميرون، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

 

قمة نارية بين الكاميرون ونيجيريا فى امم افريقيا 2019

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة نيجيريا والكاميرون، التى وصفها المراقبون بـ"النهائى المبكر"، كونها تجمع بين اثنين من المرشحين لحصد اللقب القارى.

وحجز منتخب نيجيريا مقعده فى دور الـ 16 بعدما حل ثانياً فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، خلف مدغشقر، بينما صعد منتخب الكاميرون ثانياً فى جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط خلف غانا.

ويسعى منتخبا نيجيريا والكاميرون لمحو الصورة الباهتة التى ظهرا عليها فى دور المجموعات، لاسيما المنتخب النيجيرى الذي تلقى هزيمة تاريخية أمام مدغشقر الذى يشارك فى بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى فى تاريخه بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة.

بينما يسعى منتخب الكاميرون للحفاظ على سجله الخالى من الهزائم للمباراة العاشرة على التوالى فى تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية، ولم يتذوق منتخب الكاميرون مرارة الهزيمة فى آخر 9 مباريات خاضها فى بطولة كأس الأمم الأفريقية قبل مواجهة نيجيريا اليوم.

ويتطلع منتخب نيجيريا للثأر من الكاميرون، عندما يلتقى المنتخبان اليوم السبت باستاد الإسكندرية، بعدما سبق والتقى المنتخبان فى 3 نهائيات على مدار تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وخسر منتخب نيجيريا المباريات النهائية الثلاث أمام الكاميرون، وكانت نسخة 1984 التى أقيمت فى كوت ديفوار شاهدة على النهائى الأول بين المنتخبين، وتمكن المنتخب الكاميرونى من تحقيق الفوز فى تلك المباراة بنتيجة 3 – 1.

واصل منتخب الكاميرون تفوقه أمام نيجيريا وتمكن من حسم نهائى نسخة 1988 التى أقيمت فى المغرب بهدف دون مقابل جاء من ركلة جزاء، قبل أن ينجح منتخب "الأسود غير المروضة" من تكريس العقدة لـ"النسور الخضر"، بالحصول على لقب نسخة 2000 التى استضافتها غانا مع نيجيريا.

وبشكل عام فازت الكاميرون 11 مرة مقابل 4 انتصارات لنيجيريا في المباريات 22 التى جمعت بينهما، رغم أن "النسور الخضر" تأهلوا لكأس العالم العام الماضى على حساب الكاميرون بعد الفوز 4-صفر والتعادل 1-1 خارج الديار.

وعاد منتخب نيجيريا للظهور مجدداً فى بطولة امم افريقيا بعدما غاب عن المشاركة فى نسختى 2015 و2017 ساعياً لاستعادة أمجاده باعتلاء منصة التتويج يوم 19 يوليو.

ويمتلك منتخب نيجيريا مدرباً مميزاً هو الألمانى جيرنوت روهر، الذى نجح فى إعادة "النسور الخضر" إلى الواجهة من جديد بالصعود لبطولة كأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا والتأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 فى مصر.

وقاد جيرنوت روهر منتخب نيجيريا لتحقيق 23 انتصاراً منذ توليه منصب المدير الفنى فى أغسطس 2016، بينما خسر 7 مباريات وتعادل فى 8 لقاءات.

وفى المقابل، يتطلع منتخب الكاميرون صاحب المركز الثانى فى قائمة أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب كأس الأمم الأفريقية برصيد 5 ألقاب لتحقيق الفوز وقطع خطوة جديدة نحو الاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي.

ويخوض منتخب الكاميرون الذي لم تهتز شباكه في البطولة حتى الآن، المباراة الـ 84 في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، تذوق خلالها طعم الانتصار في 41 مباراة، وتعادل في 27 مباراة بينما خسر في 15 لقاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة