الإمارات ترحب بتوقيع اتفاق السلام بين أميركا وطالبان في أفغانستان

الإثنين، 02 مارس 2020 01:56 م
الإمارات ترحب بتوقيع اتفاق السلام بين أميركا وطالبان في أفغانستان اتفاق سلام بين امريكا وافغانستان
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت الإمارات بتوقيع اتفاق السلام بين أميركا وطالبان في أفغانستان وفق ما ذكرته فضائية العربية في خبر عاجل لها.

وفى وقت سابق رحبت الحكومة الكندية، أنس الأحد، بالاتفاق الذى وقعته الولايات المتحدة وحركة طالبان معربة عن أملها في أن يؤدى ذلك إلى مزيد من الاستقرار والأمن في أفغانستان.

وقال وزير الخارجية فرانسوا-فيليب شامبين -في بيان- : "يستحق الأفغان التحرر من العنف والصراع، بعد عقود من الحرب، هناك حاجة لصياغة طريق سلمي للأمام مع دخول البلاد في محادثات سلام بقيادة أفغانستان".

وأعرب الوزير عن تشجيعه لجميع الأطراف على اغتنام هذه اللحظة من أجل السلام والاستقرار في أفغانستان.

وأشار الوزير إلى أن بلاده دائمًا ما تبقى شريكًا ثابتًا لأفغانستان، حيث خدم 40 ألف كندي كجزء من بعثة الناتو من 2001 إلى 2014،

وقال "نواصل دعم جهود الاستقرار والتنمية والجهود الإنسانية في البلاد، ونتطلع إلى مواصلة دعم مفاوضات السلام الهادفة التي تشمل جميع الشعب الأفغاني، بما في ذلك النساء والأقليات". 

ومن جانبه أبدى وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، أمس الأحد، أمله فى أن تبدأ فى الأيام القليلة المقبلة مفاوضات بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان بعد أن وقعت الولايات المتحدة اتفاقا مع الحركة الإسلامية بشأن سحب القوات الأمريكية.

وقال بومبيو لشبكة سي.بي.إس إن الاتفاق الموقع كان تاريخيا وتضمن التزامات مفصلة من جانب طالبان بشأن خفض العنف في البلاد مما يمهد الطريق لإجراء مفاوضات فيما بين الأفغان بشأن مستقبل البلاد لأول مرة منذ نحو 20 عاما.

وتابع بومبيو "نأمل أن تبدأ مفاوضات بين الأفغان كذلك" وأضاف أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سيشارك بشكل فعال في العملية، ولم يحدد بومبيو موعدا لاجتماع ترامب الموعود مع زعماء طالبان.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة