نيكاراجوا تسجل المزيد من الوفيات بالالتهاب الرئوى وبعضها مرتبط بكوفيد 19

الثلاثاء، 19 مايو 2020 08:00 ص
نيكاراجوا تسجل المزيد من الوفيات بالالتهاب الرئوى وبعضها مرتبط بكوفيد 19 اجراءات مكافحة فيروس كورونا
ماناجوا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس نيكاراجوا دانييل أورتيجا، يوم الاثنين إن 309 أشخاص توفوا بالالتهاب الرئوى منذ يناير، بزيادة 87 عن نفس الفترة من العام الماضى، لكن بعض الوفيات لها صلة بفيروس كورونا المستجد.

 

ولم تسجل السلطات فى نيكاراجوا سوى ثمانى حالات وفاة بسبب مرض كوفيد-19 الذى يتسبب فيه فيروس كورونا و25 حالة إصابة فى المجمل.

 

ويشكك العاملون فى مجال الصحة فى هذه الأرقام لافتين إلى أن العنابر فى المستشفيات تكتظ بمرضى يعانون من مشكلات فى التنفس وإلى أن حكومة أورتيجا لم تتخذ إجراءات صارمة لاحتواء التفشي.

 

ولم تذكر السلطات الصحية علنا عدد الفحوص التى أجريت للكشف عن كوفيد-19 فى البلاد كما لم يذكر أورتيجا بالتفصيل عدد الوفيات بالالتهاب الرئوى ذات الصلة بفيروس كورونا.

 

وقال فى كلمة بثها التلفزيون الرسمى "بعضها (الوفيات) له صلة بالجائحة وهناك الكثير من الوفيات بالالتهاب الرئوى أيضا". ولم يذكر سبب الزيادة فى حالات الالتهاب الرئوى والتى يمكن أن تتشابه أعراضها مع الإصابة بكورونا.

 

ويقول أورتيجا إن 309 أشخاص توفوا متأثرين بالالتهاب الرئوى هذا العام حتى 15 مايو مقابل 222 شخصا فقط فى نفس الفترة من العام الماضي.

 

ولم يعلن أورتيجا (74 عاما) أى إجراءات صحية جديدة للدولة التى يقطنها أكثر من ستة ملايين شخص وأبدى تفاؤلة على الرغم من الصور التى ظهرت فى وسائل إعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعى لطوابير من العائلات أمام المستشفيات لمعرفة أى أخبار عن أقاربهم المرضى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة