لحظة أمل وألم.. نقل مريض 370 كيلو للمستشفى استجابة لليوم السابع.. بنشرة الظهيرة

السبت، 30 يناير 2021 02:00 م
لحظة أمل وألم.. نقل مريض 370 كيلو للمستشفى استجابة لليوم السابع.. بنشرة الظهيرة نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمود حسن، وقدمتها شروق وجدي.

البداية كانت من معهد ناصر ففي لحظة تختلط فيها المأساة بالأمل، هي لحظة نقل عادل النجيري مريض السِمنة المفرطة، والذي يبلغُ وزنَهُ 370 كيلو ولا يتحرك، وذلكَ بعدَ استجابة سريعة من الدكتورة هالة زايد وزيرةِ الصحة لـ"اليوم السابع"، بنقلِهِ إلى مستشفى معهد ناصر لعلاجِه، بعدَ نَشرِ قصتِه في "اليوم السابع" التي كانت حاضرة أيضاً لحظة نقلِه.


 

وانتقلت النشرة سريعا إلى المملكة العربية السعودية التي أعلنت عن تعديل موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل ليكون اعتباراً من الـ 17 من مايو المقبل، بدلا من نهاية مارس، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية.

وقالت الوكالة إن السبب في ذلك هو التأخر فى تسليم الدفعات المتعاقد عليها فى الأوقات المحددة، مع أهمية الوصول إلى معدلات مناعة مجتمعية مرتفعة في المملكة قبل السماح بالسفر في ظل وجود موجة ثانية من الجائحة في كثير من الدول، وحرصاً على الصحة العامة في المملكة وللحفاظ على معدلات إصابة منخفضة.


ومن السعودية إلى الإمارات ذهبت بنا النشرة، حيث اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، مجموعة من التعديلات القانونية التي تجيز منح الجنسية والجواز الإماراتي للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم، وقال فى سلسلة تغريدات عبر حسابه في تويتر: "بتوجيهات من رئيس الدولة .. اعتمدنا اليوم تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية والجواز الإماراتي للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم، والهدف هو استبقاء واستقطاب واستقرار العقول التي تساهم بقوة في مسيرتنا التنموية"



وذهبنا في النشرة إلى محكمة جنح الدقى التي قضبت بقبول معارضة مجدى عبد الغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، على حكم حبسه سنة وتغريمه 100 ألف جنيه، شكلًا وفى الموضوع بتأييد الحكم المعارض فيه وحبسه، كما قررت المحكمة حجز 6 قضايا أخرى ضده للحكم فى جلسة 25 فبراير المقبل.

أما فى وسط القاهرة، أمرت النيابة بحبس المتهم بحرق سوق التوفيقية، ما أسفر عن تفحم 14 كشك ومولا تجاريا 4 أيام علي ذمة التحقيقات، واستمعت النيابة لأقوال عدد من شهود العيان وقال أصحاب الأكشاك المتضررين إنهم فوجئوا بتصاعد كثيف لألسنة اللهب من داخل أحد الأكشاك وحاولوا إطفاءها إلا أنهم فشلوا وبسرعة شديدة امتدت النيران وأحرقت أكثر من 14 كشكا ومولا، وذلك بعد أن أشعل المتهم النيران في "كشك" يمتلكه أقاربه بعد خلاف معه.


ومن محاكم القاهرة إلى طنطا انتقلت النشرة، حيث أدلى 3 من المتهمين بإلقاء ماء النار على وجه مدير مستشفى "المنشاوي"، باعترافات تفصيلية، وقالوا انهم تلقوا مبلغ 10 آلاف جنيه للقيام بجريمتهم، وذلك من المتهمة الرابعة التي تعمل سكرتيرة في عيادة طبيب جراح وهو المتهم الخامس، الذى دخل خلافا مع مدير المستشفى وأراد الانتقام منه، لكن الطبيب الجراح نفى تلك الاتهامات.




وفى الدوحة يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أول مران فى العاصمة القطرية الدوحة اليوم، في بداية رحلة الاستعداد لخوض منافسات بطولة كأس العلم للأندية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 حتى 11 فبراير المقبل، والتي يشارك فيها الأهلي بصفته بطلاً لأفريقيا بعد حصد اللقب القاري يوم 27 نوفمبر الماضي بالفوز على الزمالك بهدفين لهدف.


ووصلت بعثة الأهلي قطر مساء أمس عقب رحلة طيران استغرقت ثلاث ساعات على متن طائرة خاصة، ويرأس البعثة محمود الخطيب رئيس النادي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة