مخترع عمره 15 سنة هيدهشك.. كراكة بتشتغل بالمياه وماكينة بشاحن من غير صوت..لايف

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 04:08 م
مخترع عمره 15 سنة هيدهشك.. كراكة بتشتغل بالمياه وماكينة بشاحن من غير صوت..لايف جانب من الأعمال
الدقهليه شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذاع اليوم السابع بثا مباشرا مع طالب بالصف الأول الثانوي التجاري، الذى تمكن من تنفيذ عدد من الاختراعات، من خلال أدوات بسيطة، حيث نفذ ماكينة لرفع المياه والتى تستخدم فى ري الأراضي الزراعية، وجرى تصميمها للعمل بدون استخدام أي مواد بترولية "سولار أو بنزين"، وتعمل عن طريق الشحن ببطارية، كما قام بعمل مرامة تعمل بضغط المياه.

وقال محمد محمد يوسف على 15 سنة، لـ"اليوم السابع"، إنه شاهد تلك المعدات تعمل، وقرر تنفيذها بشكل أبسط وأدوات غير مكلفة، وبالفعل بدأ فى التنفيذ، وواجهته بعض الصعوبات فى البداية، وأجرى تعديل عليه حتى أصبح التنفيذ والكفاءة عالية، حيث إن فى بداية عمل ماكينة المياة، كان ضغط المياه ضعيف ولم يكن بالمستوى المطلوب، وعدله حتى أصبحت أقوى كثيرا من قبل.

وعن تنفيذ الكراكة، قال إنه كان هناك منزل مجاور لمنزلنا، وكانت الكراكة تعمل فى الحفر، واستمررت فى مشاهدتها لمدة خمس ساعات، وعدت إلى المنزل ونفذت الفكرة بشكل مبسط، واستخدمت الزيت ووجدته ثقيل اجدا، وقمت بتغيره حتى استبدلته بالمياه، ونجحت الفكرة وأقوم بتشغيله عن بعد ويتم التحكم فيه بالكامل، بكل سهولة ويقوم بالدوران حول نفسه.

وأشار محمد، إلى أنه يسعي لعمل طيارة تقوم بالطيران والتحكم فيها عن طريق الريموت، وأتمني تصنيع كل هذا المعدات بمصر، مضيفا أنه يمكن تنفيذ كل المعدات لو أتيحت له الإمكانيات.

وتابع: أن المدرسين بالمدرسة شاهدوا تلك الاختراعات، وأبدوا إعجابهم بها، وقرروا أنهم سيشاركون فى المسابقات القادمة بالإدارة التعليمية بتلك المشروعات، وتوقعوا له الفوز.

اختراع
اختراع
 
الإختراع
الاختراع
 
المخترع
المخترع
 
جانب من الإختراعات
جانب من الاختراعات
 
جانب من الأختراعات
جانب من الاختراعات
 
مخترع عمره 15 سنة
مخترع عمره 15 سنة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة