محافظ مطروح: التعاون مع رؤساء المدن والقرى والمديريات للقضاء على الأمية

السبت، 03 يوليو 2021 01:50 م
محافظ مطروح: التعاون مع رؤساء المدن والقرى والمديريات للقضاء على الأمية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتضافر كافة الجهود مع تحفيز المشاركة للقضاء على الأمية بالمحافظة وتحقيق مرتبة متقدمة أسوة بالعام السابق الذى تم تحقيق المستهدف فيه بنسبه تتعدّى الـ 100٪، مع تعاون رؤساء المدن وتنمية القرية وكافة مديريات الخدمات التى وقعت بروتوكولات تعاون مع فرع محو الأمية بمطروح.

وأوضح عادل مسلم مدير عام فرع محو الأمية بمطروح، أنه من ضمن المقترحات التى تم عرضها، قيام مديرية الأوقاف من خلال التوعية والدعاية بخطبة الجمعة بأهمية القضاء على الأمية للفرد والمجتمع، وفتح فصول محو أمية بكل مسجد وعقد الامتحانات به مع انتشار المساجد بالمحافظة.

كذلك التعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى للنظر فى تحويل الخدمة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بفتح فصول بمكافأة 300 جنيه عن كل ناجح، كذلك مقترح دراسة مديرية التربية والتعليم بفتح فصول بالمدارس لمحو الأمية بحوافز مادية أو عينية، ودراسة وضع شرط لنقل المدارس الجديدة من إدارة إلى إدارة محو أمية 10 على الاقل من خلال فصل محو الأمية لا يقل عن 3 شهور.

وأضاف مدير فرع محو الأمية بمطروح، أنه من ضمن المقترحات أيضا دراسة مديرية الصحة فتح فصول لمحو الأمية عن طريق الرائدات الريفيات بمكافأة 350 جنيه لكل ناجح من الهيئة العامة لتعليم الكبار لمديرية الصحة والرائدة الريفية.

بالإضافة إلى قيام مجالس المدن وإدارة تنمية القرية بالتنبيه على رؤساء القرى بفتح فصول بالوحدات المحلية مع امكانية عمل مسابقة، يتم فيها تقديم مكافأة للقرية التى تقوم بمحو أمية جميع المواطنين بها أو تحقيق أعلى نسبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة