الصحة تضع روشتة لعلاج الأنيميا بين الأطفال (فيديو)

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 07:20 م
الصحة تضع روشتة لعلاج الأنيميا بين الأطفال (فيديو) جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، حول إعلان وزارة الصحة، أن الأنيميا أكثر الأمراض انتشارا بين الأطفال بسبب سوء التغذية، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد الجعفرى.

وشرحت التغطية أن الأنيميا أكثر الأمراض انتشارا بين الأطفال بسبب سوء التغذية، وأضافت أن الأنيميا عبارة عن نقص فى كريات الدوم الحمراء التى تحتوى علي الهميموجلوبين الذى يحمل الأكسجين لكل أنحاء الجسم.

واستعرضت التغطية أن وزارة التغطية كشفت عن فحص 12 مليون طالب بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاقها مطلع شهر نوفمبر الجارى بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد.

وأشارت التغطية إلى أن المبادرة تستهدف فحص 15 مليون طالب فى المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وذلك بـ29 ألفًا و444 مدرسة حكومية وخاصة، مشيرًة إلى أن المبادرة تستمر فى العمل حتى نهاية السنة الدراسية بجميع محافظات الجمهورية.

وفى السياق ذاته قالت الدكتورة رضوى نبيل استشارى التغذية، أن مضاعفات الانيميا ضربات القلب الغير منتظمة ، وتعتبر الأنيميا من الأمراض المنتشرة مؤخرًا بين الأطفال، والتي تؤدي إلى العديد من الأعراض المزعجة، مثل الهبوط وزغللة العين، وعدم القدرة على القيام بالأنشطة، ويلزم لعلاج الانيميا لدى الاطفال اتباع نظام حياة صحي.

وتختلف أنواع الأنيميا عند الأطفال، والتي أبرزها فقر الدم وأنيميا الفول وأنيميا البحر المتوسط، ولعلاج كل نوع يلزم اتباع نظام صحي مختلف، وفقًا لما قاله الدكتور خالد المنباوي، أستاذ صحة الطفل بالمعهد القومي للبحوث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة