حياة كريمة بالبحر الأحمر.. قوافل طبية للكشف والعلاج مجانا تخدم قرى المحافظة خلال 2021.. إجراء تحاليل دم لـ4 آلاف شخص.. و3 آلاف آخرين يجرون الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.. والتكلفة تجاوزت الـ3 ملايين جنيه

الأحد، 13 فبراير 2022 06:00 م
حياة كريمة بالبحر الأحمر.. قوافل طبية للكشف والعلاج مجانا تخدم قرى المحافظة خلال 2021.. إجراء تحاليل دم لـ4 آلاف شخص.. و3 آلاف آخرين يجرون الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.. والتكلفة تجاوزت الـ3 ملايين جنيه حياة كريمة بالبحر الأحمر قوافل طبية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة التي تنطلق بداية كل شهر بقرى ومدن محافظة البحر الأحمر، وفقا لخطة موضوعة من قبل إدارة القوافل بمديرية الشئون الصحية في البحر الأحمر، وبإشراف من الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، تلك القوافل قامت بمجهود جبار وكبير في الكشف الطبي على الآلاف من مواطني مدن محافظة البحر الأحمر، خاصة الجنوبية منها .

القوافل العلاجية جنوب البحر الأحمر

القوافل العلاجية جنوب البحر الأحمر

الإحصاءات السنوية للقوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة، أكدت إجراء الكشف الطبي على 20 ألف و830 مواطنا بمدن وقرى محافظة البحر الأحمر، خلال عام 2021، وتم تحويل 164 مريضا بعد الكشف عليهم في القوافل إلى المستشفيات المختلفة، كما تم إجراء فحوصات وتحاليل دم لـ 3748 مواطنا من خلال القوافل عام 2021.

القوافل العلاجية لمبادرة حياة كريمه
القوافل العلاجية لمبادرة حياة كريمه

من جانبه قال الدكتَور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، إن القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة المبادرة التي اطلقها الرئيس السيسي تقوم شهريا بالكشف الطبي وصرف العلاج مجانا علي مواطني الجنوب، وخلال العام الماضي تم الكشف على 20 ألف و830 مواطن .

الكشف علي المواطنين بقرى البحر الأحمر

الكشف علي المواطنين بقرى البحر الأحمر

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان في تصريحات خاصة له، أن تلك القوافل أجرت فحوصات وتحاليل لـ 1592 مواطنا في معمل الطفيليات، وأشعة سينية لـ 450 مواطنا، وموجات الصوتية ل 1324 مواطن خلال عام 2021.

الكشف علي المواطنين
الكشف علي المواطنين

وتابع أن القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة بمدن محافظة البحر الاحمر كانت تكلفتها خلال العام الماضي 3 مليون و39 الف و675 جنية، مؤكدا علي أن القوافل تجرى الكشف الطبي وصرف العلاج وعمل الفحوصات مجانا على جميع المواطنين .

جانب من الكشف الطبي علي المواطنين

جانب من الكشف الطبي علي المواطنين

واستكمل أنه خلال شهر فبراير الجاري انطلقت القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة لمدة يومين بداية من الاربعاء الماضي والخميس بقري بالوحدة الصحية بمرسى حميرة وأبرق حيث تم الكشف علي 158 مواطنا خلالها .

جميع التخصصات بالقوافل

جميع التخصصات بالقوافل

وتم توقيع الكشف وصرف العلاج ل 158 حالة بمختلف التخصصات الطبية، وتم اجراء فحص معملي ل 24 مواطن، 15 اشعة و سونار، وتم اجراء عدد  20  حالة كشف مبكر عن الامراض المزمنة، وتم اجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان.

صرف العلاج خلال القوافل

صرف العلاج خلال القوافل

وانتقلت القوافل بعد ذلك إلى وحدة طب الأسرة بحلايب التابعة لإدارة الشلاتين الصحية على مدار يومين والكشف علي خلالها علي قرابة 300  مواطن وقضت هناك يومين 11 و12 فبراير، وتم اجراء 63 فحص معملي، وتم اجراء عدد 33  اشعة و سونار، كما تم اجراء 41 حالة كشف مبكر عن الامراض المزمنة .

قوافل حياة كريمة الطبيه
قوافل حياة كريمة الطبيه

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة