بعد فوزه بجائزة البرنامج الثقافى.. أبو دياب: أهدى الفوز لروح الطفل ريان

الجمعة، 25 فبراير 2022 06:25 م
بعد فوزه بجائزة البرنامج الثقافى.. أبو دياب: أهدى الفوز لروح الطفل ريان أحمد أبودياب قاص ومسرحي
صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد أحمد أبو دياب، القاص والكاتب المسرحى، على جائزة مسابقات حكاية المساء لإذاعة البرنامج الثقافى بالإذاعة المصرية، فئة ما فوق الـ 18 عاما.

وشارك أبو دياب، بقصة نهر فوق النهر في مسابقة إذاعة البرنامج الثقافي بالتعاون مع المركز القومي للطفل بالمجلس الأعلى للثقافة في الدورة الرابعة 2021- 2022.

وقال أحمد أبو دياب في تصريحات لليوم السابع، إنه يهدي هذا الفوز لروح "ريّان"، الطفل المغربي الراحل في البئر والذي هزت قصته مشاعر العالم أجمع.
 

ولد أحمد جمال صادق جابر في محافظة قنا، وتخرج في قسم اللغة الإنجليزية بكلية آداب جامعة جنوب الوادى سنة 2017، ونشط في نادي الأدب والفكر بالجامعة، ثم حصل على الدبلوم العام في التربية من كلية التربية بالأقصر التابعة لجامعة الأزهر.

وحصل أبو دياب جائزة الشارقة للإبداع العربي في القصة القصيرة، الدورة 22 سنة 2019، وجائزة أحمد سخسوخ للتأليف المسرحي ـ فئة نص المونودراما (مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، الدورة الخامسة، نوفمبر 2020 عن نص "ثاقب النايات"، اختارت مؤسسة روبرت بوش الألمانية إحدى قصصه ضمن أفضل خمس قصة قصيرة على مستوى محافظات جنوب الصعيد نوفمبر 2018، وحصل علي جائزة "قصص على الهواء" التي تتعاون في تنظيمها مجلة العربي مع إذاعة مونت كارلو الدولية، أبريل 2017، وجائزة إقليم جنوب الصعيد الثقافي من الهيئة العامة لقصور الثقافة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة