التليفزيون هذا المساء.. رحلات لمعرض الحرف اليدوية ببورسعيد بمشاركة 200 عارض

الإثنين، 14 مارس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. رحلات لمعرض الحرف اليدوية ببورسعيد بمشاركة 200 عارض التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

تنظيم رحلات لمعرض الحرف اليدوية ببورسعيد بمشاركة 200 عارض

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، مع عبد الفتاح حافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة ببورسعيد، من معرض الحرف اليدوية، لشرح تفاصيل الرحلات التى سيتم تنظيمها للمعرض.

 

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، المرحلة الثالثة من الكامب المجتمعى المتعدد للتمكين الاقتصادى ومعرض الحرف اليدوية ومنتجات مصانع الشباب، وذلك بحديقة المنتزه فى نطاق حى العرب، رافقته الدكتورة نور الهدى الجمال، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور.

 

وأشار عبدالفتاح حافظ، إلى أن المعرض يضم جميع أصحاب الحرف اليدوية، وما يقرب من 200 عارض فى مجالات مختلفة، وباشتراك 16 مصنعا ضمن مشروعات جنوب بورسعيد المنطقة الصناعية، لعرض المعروضات الخاصة بمنتجاتهم بالكامب الاقتصادى المتعدد لمؤسسه مشكاة نور، وذلك لترويج منتجات بالتزامن مع مناسبة عيد الأم وشهر رمضان.

 

وأبدى وكيل وزارة الشباب والرياضة، سعادته لمشاركة كل هذا العدد من أبناء بورسعيد فى المعرض لعرض منتجاتهم وتسويقها، مشيرا إلى أن المعروضات تنافس البضائع الأجنبية فى الجودة والسعر.

 

وأوضح، أنه سيتم تنظيم رحلات يومية عن طريق مديرية الشباب والرياضة إلى المعرض لزيادة الإقبال عليه وتشجيع أصحاب الحرف اليدوية.

 

مدير معهد المحاصيل: الرئيس السيسي يولي اهتماما غير عادي بزراعة القمح في مصر

قال الدكتور رضا محمد علي، مدير معهد المحاصيل ورئيس الحملة القومية للقمح، إن الحوافز التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن محصول القمح للموسم الجديد، سوف تثلج صدور المزارعين، لاسيما وأن اجتماع اليوم مع الجهات المعنية تناول توريد القمح بالحوافز الجديدة.

 

أضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة الحياة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمام غير عادي بزراعة القمح في مصر، ولأول مرة في تاريخ الدولة المصرية تزيد المساحات المنزرعة بالقمح هذا العام عن السنوات السابقة بـ260 ألف فدان، وخلال عامين ستزيد المساحات المنزرعة بالقمح بنسبة مليون ونصف – 2 مليون فدان.

 

وأوضح معهد المحاصيل ورئيس الحملة القومية للقمح، أن الدولة المصرية تعظم الإنتاجية بالأراضي من خلال استنباط أصناف ممتازة من سلالات القمح، يمكن زراعتها في مختلف الظروف المناخية، وتكون أيضا مقاومة للأمراض وتتحمل برودة الطقس العالية.

 

وتابع: "لدينا مجموعة أصناف جيدة جدا تجود في ظل التغيرات المناخية وتنتج بشكل كبير، ونحن في مصر أمام تحدي كبير لاسيما بعد توابع الحرب الروسية الأوكرانية لنثبت للعالم أن مصر ستورد أكبر كمية للقمح لم تحدث في تاريخها"، مستكملا: "كلما يزيد التوريد يزيد المعروض من القمح ويساهم ذلك في حل مشكلة الأعلاف، ونتوقع أن يورد هذا العام  من 5 - 6 ملايين طن قمح".

 

إلهام شاهين: ليا وضع خاص عند الجماعة الإرهابية.. أنا العفريت بتاعهم

علقت الفنانة إلهام شاهين، على الانتقادات التي تتعرض لها من الجماعات الإرهابية على الملصق الدعائي لمسلسلها الرمضاني بطلوع الروح، والذي تظهر خلاله مرتدية زي الداعشيات.

 

وقالت إلهام شاهين خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأحد، على برنامج صالة التحرير، والذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، إن الهجوم الذي تتعرض لع يعتبر دعاية مجانية للمسلسل ولا تعلم على أي فعل يحاسبها المنتقدون في حين أنها لم تكن تريد الإعلان عن عملها الجديد، مشيرة إلى أن دورها في المسلسل عن السيدات المرتزقة المأجورات، اللاتي يرتدين زي الداعشيات ويتزعمن التشكيل الإرهابي وتجنيد الداعشيات الجدد.

 

وتساءلت إلهام شاهين هل المنتقدين يميلون إلى صف داعش ولا يريدون كشف مساوئ هؤلاء الدواعش، وهل يوجد عاقل في العالم يقف في صف الإرهاب الذي اغتصب النساء وباع الأطفال؟

 

واستطردت، أنها تعد الجمهور بمسلسل محترم يحترم عقليتهم، ويعالج القضية بهدوء وحرفية، مشيرة إلى أنه يشترك معها في العمل مجموعة رائعة من الفنانين من جميع أنحاء الوطن العربي، والأجانب أيضا، بإنتاج ضخم.

 

وبينت إلهام شاهين، أن جميع من لديهم أفكار متطرفة سيزعجهم العمل لكن لماذا ينزعجون رغم أنني أمثلهم ولا انتقدهم، لكنهم يخافون من رؤية أنفسهم على الشاشة، وأن الفن أصبح له دورا عظيما، مردفة «مرعوبين من الفن، وشفناهم يعذبوا الناس، ويغتصبوا السيدات وكله دا موجود على يوتيوب ومحدش علق على دا لكن بينتقدوا الفن».

 

وأكدت، أن الانتقادات التي تتعرض لها اعتراف كبير بدور الفن وتأثيره الإيجابي في المجتمعات، مردفة «لو واحدة غيري جسدت الدور مكنش حصل معاها كدا، لأني أول ما أقول إني هعمل عمل جديد أو أتكرم أو أقول رأيي في حاجة تظهر الانتقادات، وخلاص عرفنا إن إلهام شاهين العفريت بتاعهم».

 

وقالت إلهام شاهين، إنها ليست بطلة مطلقة في العمل ويظهر دورها في الحلقة الرابعة أو الخامسة ويوجد خطوط أخرى مهمة في المسلسل والتركيز على دوري فقط شيء خاطئ لأن جميع الممثلين متميزين والعمل سيكون له أثر كبير».  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة