فضيحة المؤتمر وإحباط اختراق الحدود.. الاختيار 3 يوثق جرائم الإخوان

الأربعاء، 27 أبريل 2022 10:59 ص
فضيحة المؤتمر وإحباط اختراق الحدود.. الاختيار 3 يوثق جرائم الإخوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت الحلقة 25 من مسلسل "الاختيار 3 - القرار" والتى حملت اسم "الحدود الغربية" فشل الإخوان فى إدارة عدد من الملفات المهمة، حيث بدأت الحلقة بعودة مرسى من إثيوبيا غاضبا بسبب إعلان الأخيرة عن تحويل مجرى النيل والبدء فى بناء سد، وهو ما يضعف موقف مرسى أمام المعارضة وجبهة الإنقاذ.
 
فيما عقد مرسى اجتماعا لمناقشة أزمة سد النهضة، وتمت إذاعته على الهواء، وهو ما عرض مرسى والإخوان لحملة من السخرية والتهكم من الشعب المصرى.
 
بينما طلب وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى من مدير مكتب مرسى وقف الاجتماع فورا، وقال السيسى: "دكتور أحمد اللى بيحصل فى التليفزيون مهزلة وهيسبب أضرار كبيرة، الاجتماع لازم يتوقف فورا".
 
وخلال اجتماع بين محمود عزت وخيرت الشاطر أكد الأخير أنه يجب على الإخوان عدم الانشغال بموضوع إثيوبيا والسد، وتابع يجب أن يكون التركيز منصبا على 30 يونيو وحركة تمرد التى أحدثت صدى كبيرا فى الشارع، واعترف عزت أن "تمرد" جمعت 5 ملايين توقيع على الاستمارة.
 
فيما قلل "الشاطر" من الأمر واقترح وجود خطة بديلة لو انقلبت الأمور فى 30 يونيو مع الدعوة  لاجتماع وطنى مع المعارضة.
 
وكشفت الحلقة عن جهود قوات الأمن لمواجهة عمليات تهريب السلاح إلى مصر من ليبيا، لتزويد العناصر الإرهابية به لتنفيذ عمليات فى القاهرة.
 
وقال السيسى إن التقارير التى تصله عن حجم أعمال التهريب فى مصر خطيرة جداً، خاصة تهريب السلاح، وقال إن ذلك يتم فى جميع الاتجاهات وخصوصا الاتجاه الغربى والشمالى الشرقى.
 
وأكد وزير الدفاع أن ذلك يجعل القوات المسلحة مستعدة لمواجهة أى خطر يواجه مصر سواء من الداخل أو الخارج، ويأمر السيسى بالسيطرة على الحدود مع ليبيا رغم صعوبة الأمر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة