العالم هذا الصباح.. قاعدة حميميم تعلن إصابة جنديين سوريين بقصف فى إدلب.. كييف تهدد بقصف جسر القرم عندما تتوفر لديها إمكانية ذلك.. الدفاع الروسية: قوات كييف تنشر مدرعات ومدفعية وراجمة صواريخ فى مدرسة بأوديسا

الأحد، 17 يوليو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. قاعدة حميميم تعلن إصابة جنديين سوريين بقصف فى إدلب.. كييف تهدد بقصف جسر القرم عندما تتوفر لديها إمكانية ذلك.. الدفاع الروسية: قوات كييف تنشر مدرعات ومدفعية وراجمة صواريخ فى مدرسة بأوديسا الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصعيد جديد من قبل كييف بعد تهديدها باستهداف القرم وتحذير روسى من مغبة هذا الفعل، وقصف جديد فى إدلب بسوريا يزهق أرواح جنود بالجيش وفقا لمركز المصالحة الروسى، وفرنسا تكافح حرائق الغابات.

قاعدة حميميم تعلن إصابة جنديين سوريين بقصف فى إدلب

أصيب جنديان سوريان بقصف مسلحين لمواقع القوات الحكومية فى منطقة وقف التصعيد بمحافظة إدلب شمال غربى البلاد.

وقال نائب رئيس المركز الروسى للمصالحة فى سوريا التابع لقاعدة "حميميم" يفغينى غيراسيموف السبت، إن "الجنديين السوريين أصيبا جراء هجوم بقذائف الهاون نفذه إرهابيو "جبهة النصرة" من منطقة آفس على مواقع القوات الحكومية فى محيط بلدة سركاب".

وأضاف: "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، سجل سقوط 14 قذيفة فى منطقة وقف التصعيد بإدلب من مواقع جماعة جبهة النصرة الإرهابية، منها 8 قذائف فى محافظة إدلب والباقية فى مدينة إدلب".

الحرب فى سوريا
الحرب فى سوريا

كييف تهدد بقصف جسر القرم عندما تتوفر لديها إمكانية ذلك

أكد مستشار مكتب الرئيس الأوكراني أليكسي أريستوفيتش، أن كييف قد تهاجم جسر القرم "بمجرد توفر أول إمكانية تقنية لذلك".

وقال أريستوفيتش: "فور ظهور أول إمكانية تقنية، سيصبح الجسر على الفور هدفا يمكن مهاجمته. إذا كانت هناك قيود من الشركاء على ضرب الأراضي الروسية لأنهم يرون الصورة الكبيرة فهذا يعني أننا لن نضرب. لدينا أهداف كافية على أراضي أوكرانيا.، وبالمناسبة، جسر القرم يمر عبر المياه الإقليمية الأوكرانية".

وصرح اللواء الأوكراني دميتري مارتشينكو في وقت سابق بأن جسر القرم سيصبح الهدف الأول إذا تم تزويد القوات الأوكرانية بالأسلحة المناسبة من الولايات المتحدة وأوروبا.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

الدفاع الروسية: قوات كييف تنشر مدرعات ومدفعية وراجمة صواريخ فى مدرسة بأوديسا

أكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف، أن قوات كييف نشرت مدرعات ومدفعية ثقيلة وراجمة صواريخ فى مدرسة بأوديسا.

وأشار ميزينتسيف، في تصريحات صحفية أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إلى أن القوات المذكورة نصبت الحواجز ونقاط التفتيش حول المدرسة، كما لغمت الطرق المؤدية إلى المدرسة، ولم تختطر السكان بذلك عمدا.


وكانت قيادة قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، قد أعلنت - في وقت سابق اليوم - أن القوات الأوكرانية قصفت دونيتسك وجولموفسكي وجورلوفكا.

وفي سياق آخر..أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التشكيلات الأوكرانية المسلحة خططت لتفجير جسر في زابوروجيا جنوب وسط أوكرانيا، واتهام الجيش الروسي باستهداف البنى المدنية.

وقال ميزينتسيف، إن التشكيلات الأوكرانية لغمت جسرا في بولتافكا وكانت تنوي تفجيره وفقا لسيناريو تم إعداده مع تغطية واسعة في وسائل الإعلام الأوكرانية والغربية لاتهام الجيش الروسي بشن ضربات عشوائية على البنية التحتية المدنية.

الجيش الأوكرانى
الجيش الأوكرانى

فرنسا تشكر اليونان على إرسال طائرتى إطفاء للمساعدة فى مكافحة حرائق الغابات
 

أعرب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون عن شكره لليونان لإرسالها طائرتى إطفاء للمساعدة فى مكافحة حرائق الغابات التى تعصف بالبلاد.

وقال ماكرون - في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" وفق ما نقلته صحيفة "كاثمريني" اليونانية اليوم /السبت/- إن التضامن أمرا أوروبيا.. قبل عام عندما كانت اليونان تواجه حرائق غابات مروعة حشدنا أنفسنا كأوروبيين وبعد ظهر هذا اليوم، وصلت طائرات من قوات الإنقاذ اليونانية إلى الجنوب لدعم عمل رجال الإطفاء لدينا".

جدير بالذكر أنه تم إجلاء مئات الأشخاص من منازلهم في جنوب غرب فرنسا مع استمرار اندلاع حرائق الغابات التي خرجت عن السيطرة وقد احرقت النيران حتى الآن 7300 هكتار، بحسب السلطات.

حرائق الغابات
حرائق الغابات

نيوزويك: بايدن مهدد بعزله إن خسر الديمقراطيون انتخابات التجديد النصفى
 

اعتبرت مجلة "نيوزويك" أن الرئيس الأمريكى جو بايدن قد يتعرض لعزله إن فقد الديمقراطيون سيطرتهم على الكونجرس في انتخابات التجديد النصفى فى نوفمبر.

وقالت الصحيفة: "إذا فقد حزب بايدن السيطرة على المجلسين، فقد ينتهي الأمر بعزله، على خلفية إشارة بعض الجمهوريين إلى أن غالبية أعضاء حزبهم سيتحركون في هذا الاتجاه".
 
ووفقا للصحيفة، فإن الديمقراطيين يواجهون خسائر كبيرة في انتخابات التجديد النصفي التي سيتنافس فيها السياسيون على مقاعد مجلسي النواب والشيوخ.
 
وأشارت إلى أن إجراءات العزل تتطلب أصوات أغلبية بسيطة من أعضاء مجلس النواب وثلثي أصوات مجلس الشيوخ.
 
وأضافت: "هذا لم يحدث قط، ومن غير المرجح أن يحصل الجمهوريون على مقاعد كافية في عام 2023".
 
الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة