تفاصيل مبادرة "طريقك أمان" لدعم عمال الدليفرى.. فيديو

السبت، 27 أغسطس 2022 02:00 ص
تفاصيل مبادرة "طريقك أمان" لدعم عمال الدليفرى.. فيديو ألاء شتا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول تلفزيون اليوم السابع في تغطيته الخاصة التي أعدها أحمد حسني وقدمتها ألاء شتا، تفاصيل مبادرة "طريقك أمان" لتوفير الحماية لعمال توصيل الطلبات.

وأطلقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مبادرة "طريقك أمان" لحماية العاملين في مجال خدمات التوصيل أو عامل الديلفرى، وذلك في إطار مد المبادرة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة، لتشمل فئة جديدة فبعد مبادرة بر أمان لرعاية وحماية صغار الصيادين ومبادرة تتلف في حرير لدعم صغار الصانعين بقطاع السجاد والكليم اليدوي، تأتي مبادرة "طريقك أمان" لحماية العاملين في مجال خدمات التوصيل أو عامل الديلفري أو الطيارين كما يطلقون علي أنفسهم.

جاء ذلك خلال احتفالية توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ، والذي يهدف لدعم العمالة غير المنتظمة بمهنة توصيل الطلبات، حيث وقع البروتوكول من جانب وزارة التضامن الاجتماعي الدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية والأمان الاجتماعى.

ويهدف البروتوكول إلي ضم العاملين بخدمات توصيل الطلبات تحت مظلة الحماية التأمينية، وتمكين العمالة غير المنتظمة اقتصاديًا من خلال توفير مشروعات صغيرة تساهم في توليد الدخل، بالإضافة إلي المساهمة في إنشاء جمعية خدمات للعاملين بهذا القطاع والتوعية والتدريب للعاملين بقطاع خدمات التوصيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة