ناجى قمحة لـ"الحياة اليوم": مصر لها دور كبير فيما تحقق من توحيد الخطاب العربى

الأربعاء، 18 يناير 2023 07:35 م
ناجى قمحة لـ"الحياة اليوم": مصر لها دور كبير فيما تحقق من توحيد الخطاب العربى أحمد ناجى قمحة
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد ناجى رئيس تحرير مجلس السياسة الدولية، على أهمية التواجد المصرى الخليجى تجاه دول الخليج، وأنه لابد أن ندعمه بقوة لتنقية الأجواء العربية فى مرحلة صعبة وبها مطبات متعددة.

 

ولفت أحمد ناجى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى على قناة "الحياة"، إلى تغيير أسعار الطاقة والنفط وأهمية دول الخليج العربى فى هذه القضية، والتهديدات المباشرة سواء لدول فى الخليج العربى أو المشرق العربى موضحا أن الدولة تتابع ذلك وتتفهم المسببات.

 

وشدد أحمد ناجى على أن ما تم من تصعيد من الجانب الإسرائيلى فى القدس أمر فى منتهى الخطورة، موضحا أن الأردن تحتل دور تاريخى بشأن المقدسات العربية.

 

وأشار أحمد ناجى إلى خطوات الدور العربى تجاه القضية الفلسطينية والذى باتت واضحة وأكثر حده فى التعامل مع الأطراف الدولية أو الطرف الإسرائيلى، موضحا أنه عندما نرى تزايد التهديدات فى الداخل الفلسطينى نصل لمرحلة من الخطورة تتطلب الدولة المصرية المعنية بالأمر والتى اهتمت بهذه القضية أن تتدخل بقوة وبتوقيت مبكر.

 

تابع أحمد ناجى، أن مصر لها دور كبير فيما تحقق من توحيد الخطاب العربى، ولديها مهمة كبيرة فى ظل ظرف شديد الخطورة يهدد العالم، وأنه فى ظل الأزمة الروسية الأوكرانية لا يجب أن نغض الطرف عن القضية الفلسطينية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة