انتفاضة مصرية لدعم الأشقاء فى غزة.. وقفات تضامنية بالشوارع والميادين والجامعات للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلى وتأييد موقف مصر والرئيس من القضية الفلسطينية.. وشباب التحالف الوطنى يعتصمون أمام معبر رفح.. صور

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 06:00 م
انتفاضة مصرية لدعم الأشقاء فى غزة.. وقفات تضامنية بالشوارع والميادين والجامعات للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلى وتأييد موقف مصر والرئيس من القضية الفلسطينية.. وشباب التحالف الوطنى يعتصمون أمام معبر رفح.. صور انتفاضة مصرية لدعم الأشقاء في غزة
تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب محمد صبحى والمحافظات – أحمد مرعى – حسن عبد الغفار - شريف الديب – جاكلين منير – أسماء على بدر – حمدى عبد العظيم – فتحية الديب  – رباب الجالى – محمد فتحى – إبراهيم سالم – محمد سليمان – محمود مقبول – ناصر جودة – ماهر البهنساوي – معتز الشربينى – محمود شاكر - هيثم مراد
 

شهدت عدد من المحافظات خروج طلاب الجامعات وشباب المدن والقرى والأحزاب فى وقفات تضامنية مع غزة، وذلك تنديدًا بالعدوان الغاشم والمجازر التى شهدها القطاع من الجيش المحتل، والإعلان عن التأييد الكامل للرئيس السيسى فى موقفة من القضية الفلسطينية.

مظاهرات التضامن مع فلسطين (1)

وجاء ذلك لتأييد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى برفضه القاطع لمجرد التفكير فى تهجير الاشقاء الفلسطينيين قسريا من أرضهم، وبالأخص إلى مصر، الأمر الذى إذا تم سينقل فكرة المقاومة لسيناء وسيؤدى إلى مزيد من الهجمات على إسرائيل من مصر وسيصبح مبررا لهجمات إسرائيلية على الأراضى المصرية، وأكدوا على أن مصر ستظل دولة سلام ذات السيادة التامة على أراضيها.

مظاهرات التضامن مع فلسطين (2)

واحتشد آلاف الطلاب من جامعة القاهرة أمام مقر الجامعة بالجيزة لتنظيم وقفة تضامنية والتنديد بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلى وقصف مستشفى المعمدانى فى غزة، والقصف المتواصل على قطاع غزة، ونظم طلاب جامعة القاهرة، الوقفة التضامنية، بكلية الزراعة بجامعة القاهرة، حيث رفع المشاركون فى الوقفة لافتات رفض ممارسات إسرائيل ضد المدنيين والأطفال فى غزة.

مظاهرات التضامن مع فلسطين (3)

وكان عدد كبير من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بكلية طب أسنان جامعة القاهرة، قد أدوا منذ قليل، صلاة الغائب على شهداء قطاع غزة المدنيين والأطفال جراء القصف الإسرائيلى على مستشفى الأهلى المعمدانى التى راح ضحيتها ما يقرب من 1000 شخص.

مظاهرات التضامن مع فلسطين (4)

وفى نفس الإطار نظم طلاب كلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة، ظهر اليوم، الأربعاء، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطينى، تنديدا بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلى وممارسات العنف ضد الشعب الفلسطينى والمدنيين والأطفال جراء القصف الإسرائيلى تجاه قطاع غزة.

مظاهرات التضامن مع فلسطين (5)

شارك فى الوقفة الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العينى، وعدد من الطلاب والاتحادات الطلابية، ورفع المشاركون فى الوقفة العلم المصرى وعلم فلسطين.

ونظم عدد من طلاب كلية الزراعة بجامعة القاهرة وقفة تنديدا بقصف الكيان الإسرائيلى لمستشفى المعمدانى بقطاع غزة، ورفع المشاركون فى الوقفة لافتات رفض ممارسات إسرائيل ضد المدنيين والأطفال فى غزة.

أما فى محافظة الدقهلية نظم طلاب جامعة المنصورة وقفة تضامنية مع غزة، داخل الحرم الجامعى تنديدا بالعدوان الغاشم والمجازر التى شهدها القطاع من الجيش المحتل، وردد الطلاب هتافات تضامنية مع أهالى قطاع غزة والقضية الفلسطينية بالروح بالدم نفديك يا أقصى الله واكبر الله وأكبر، ووقف المئات من الطلاب أمام كلية تجارة بجامعة المنصورة وانضم العديد من الطلاب من مختلف الكليات ورفعوا أعلام فلسطين والشاب الفلسطينى.

وفى الإسكندرية أصدرت مجالس إدارات الغرف التجارية المصرية واتحادها العام، بيانا لتعلن التأييد الكامل للرئيس السيسى فى موقفة من القضية الفلسطينية، وذلك بالإنابة عن أكثر من 5 ملايين تاجر وصانع ومستثمر ومؤدى خدمات، و18 مليون من شركائهم من العاملين لديهم.

كما خرج طلاب جامعة الإسكندرية، فى مسيرات اليوم، لتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية، والتنديد بجرائم إسرائيل، وجابت مسيرات طلاب جامعة الإسكندرية شوارع الإسكندرية، رافعين أغلام فلسطين، ويرددون هتفات " بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين " منددين بالقصف غير الإنسانى على المستشفى المعمدانى بغزة".

وكانت ساحة مجمع محاكم محافظة الإسكندرية وقفة تضامنية لمئات المحامين تضامنا مع الفلسطينيين، بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلى مستشفى المعمدانى، فى قطاع غزة، وحمل المتظاهرون لافتات: "علموا أولادكم أن القدس عربية وأن الكيان الصهيونى محتل" و"مصر ترفض الاستعباد يا حرية يا استشهاد غزة الصمود"، ووضع عدد من المحامين اعلام مصر وفلسطين على أكتافهم، ورددوا شعارات مثل "غزة غزة أرض العزة"، كما ندد البعض بقتل الأطفال والمدنيين فى غارات الاحتلال الإسرائيلي.

وفى الفيوم نظم طلاب جامعة الفيوم وقفة تضامنية مع أهالى غزة، ولتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية والأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية، وانطلقت المظاهرة داخل الحرم الجامعى، وجابت عدد من كليات الجامعة، وردد الطلاب والطالبات المشاركون بالمظاهرة الهتافات المنددة بالقصف الإسرائيلى لغزة، والمطالبة بوقف العدوان ضد المدنيين والأطفال العزل.

وأشاد المتظاهرون بموقف مصر والرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى من مساندة أهالى فلسطين والقضية الفلسطينة، وما استطاعت مصر أن تجمعه من مساعدات لأهالى غزة خلال ساعات معدودة.

وفى المنوفية نظم طلاب كلية الهندسة بمدينة شبين الكوم جامعة المنوفية، وقفة تضامنية وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطينى ولتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.

وكانت طلاب كلية الهندسة جامعة المنوفية، قد نظموا قبل قليل وقفة تضامنيه مع الأشقاء من الشعب الفلسطينى، تنديدا بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلى وممارسات العنف ضد الشعب الفلسطينى والمدنيين والأطفال جراء القصف الإسرائيلى تجاه قطاع غزة.

وفى المنيا نظم طلاب جامعة المنيا وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطينى، لتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية والموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية، مرددين شعارات بالروح بالدم نفديك يا أقصى، واحد اتنين حق الشهيد فين.

 ونظم الطلاب مسيرة داخل الحرم الجامعى جابت جميع كليات الجامعة وسط هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطينى، وشارك فى الوقفة الطلبة والطالبات من أبناء جامعة المنيا.

وفى القليوبية نظمت نقابة المحامين بجنوب القليوبية بقيادة مجدى حافظ نقيب المحامين بجنوب القليوبية، وقفة تضامنية أمام محكمة شبرا الخيمة، حيث شارك العديد من المحامين للتنديد بما ارتكبه العدوان الإسرائيلى من مجزرة بشرية بحق الأشقاء الفلسطينيين بغزة وقصف المستشفيات والمنازل وقتل الأطفال والنساء والأسر، ولتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.

وشهدت الوقفة ترديد عبارات "فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية"، وكذلك "القدس عربية"، كما قام نقيب المحامين بجنوب القليوبية بتوجيه الدعوات الخالص للأشقاء الفلسطينيين فى حربهم ضد العدو الإسرائيلى.

وفى الأقصر نظم شباب المحافظة ومسئولى الأحزاب السياسية والتحالف الوطنى للعمل الأهالى التنموى وقفة إحتجاجية فى ميدان أبو الحجاج الأقصرى للتضامن مع الشعب الفلسطينى حيث شارك العديد من المحامين للتنديد بما ارتكبه العدوان الإسرائيلى من مجزرة بشرية بحق الأشقاء الفلسطينيين بغزة وقصف المستشفيات والمنازل وقتل الأطفال والنساء والأسر، ولتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالًا.

وخرج الآلاف من أهالى كفر الشيخ، فى مسيرات اليوم، لتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية، والتنديد بجرائم إسرائيل.

وجابت مسيرات الأهالى دوران النصر والمناطق القريبة منه، رافعين أعلام فلسطين، ويرددون هتافات " بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين " منددين بالقصف غير الإنسانى على المستشفى المعمدانى بغزة".

وحمل المتظاهرون لافتات، منها "مصر ترفض الاستعباد يا حرية يا استشهاد غزة الصمود"، و" بالروح والدم نفديك يا أقصى" ووضع عدد من الأهالى أعلام مصر وفلسطين على أكتافهم، كما نددوا بقتل الأطفال والمدنيين فى غارات الاحتلال الإسرائيلي.

ونظم طلاب جامعة سوهاج مسيرة بدأت داخل الحرم الجامعى وانتهت بأكبر ميادين المحافظ وسط مدينة سوهاج وسط هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطينى، وشارك فى الوقفة الطلبة والطالبات من أبناء جامعة سوهاج وأعضاء هيئة التدريس يتقدمهم رئيس الجامعة الدكتور حسان النعمانى رئيس الجامعة.

IMG-20231018-WA0023
 
IMG-20231018-WA0024
 
IMG-20231018-WA0025
 
IMG-20231018-WA0042
 
IMG-20231018-WA0043
 
IMG-20231018-WA0044
 
unnamed
 
WhatsApp-Image-2023-10-18-at-2.51.26-PM
 
WhatsApp-Image-2023-10-18-at-3.10.46-PM-(1)
 
WhatsApp-Image-2023-10-18-at-3.10.46-PM-(2)
 
WhatsApp-Image-2023-10-18-at-3.10.46-PM
 
WhatsApp-Image-2023-10-18-at-3.10.49-PM-(1)
 
WhatsApp-Image-2023-10-18-at-3.10.49-PM
 
WhatsApp-Image-2023-10-18-at-3.10.50-PM-(1)
 
أداء-الصلاة-على-هامش-الاعتصام
أداء-الصلاة-على-هامش-الاعتصام

 

اعتصام-شباب-التحالف-الوطنى-للعمل-الأهلى
اعتصام-شباب-التحالف-الوطنى-للعمل-الأهلى

 

الالاف-في-مسيرة-بكفر-الشيخ
الالاف-في-مسيرة-بكفر-الشيخ

 

القوى-الشعبية-تشارك-في-المسيرة
القوى-الشعبية-تشارك-في-المسيرة

 

المئات-من-طلاب-المدارس-يشاركون-في-المسيرة
المئات-من-طلاب-المدارس-يشاركون-في-المسيرة

 

محام-بحمل-علم-فلسطين-في-وقفة-تضامنية-ضد-الاحتلال-الإسرائيلي
محام-بحمل-علم-فلسطين-في-وقفة-تضامنية-ضد-الاحتلال-الإسرائيلي

 

مسيرات-بالبحيرة-لدعم-الشعب-الفلسطينى---(1)
مسيرات-بالبحيرة-لدعم-الشعب-الفلسطينى---(1)

 

مسيرات-بالبحيرة-لدعم-الشعب-الفلسطينى---(2)
مسيرات-بالبحيرة-لدعم-الشعب-الفلسطينى---(2)

 

مسيرات-بالبحيرة-لدعم-الشعب-الفلسطينى---(3)
مسيرات-بالبحيرة-لدعم-الشعب-الفلسطينى---(3)

 

مسيرات-بالبحيرة-لدعم-الشعب-الفلسطينى---(4)
مسيرات-بالبحيرة-لدعم-الشعب-الفلسطينى---(4)

 

مسيرات-بالبحيرة-لدعم-الشعب-الفلسطينى---(5)
مسيرات-بالبحيرة-لدعم-الشعب-الفلسطينى---(5)

 

مسيرات-بالبحيرة-لدعم-الشعب-الفلسطينى---(6)
مسيرات-بالبحيرة-لدعم-الشعب-الفلسطينى---(6)

 

موفقة-تضامنية-للتنديد-بجرائم-الاحتلال-الإسرائيلي-ضد-القدس
موفقة-تضامنية-للتنديد-بجرائم-الاحتلال-الإسرائيلي-ضد-القدس

 

هتافات-ضد-الاحتلال-الإسرائيلي-بالإسكندرية
هتافات-ضد-الاحتلال-الإسرائيلي-بالإسكندرية

 

وقفة-احتجاجية-لشباب-التحالف-الوطنى-المعتصمون-أمام-معبر-رفح-تضامنا-مع-الشعب-الفلسطينى
وقفة-احتجاجية-لشباب-التحالف-الوطنى-المعتصمون-أمام-معبر-رفح-تضامنا-مع-الشعب-الفلسطينى

 

وقفه التحالف الوطنى
وقفه التحالف الوطنى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة