خلال مؤتمر صحفى مشترك.. ماكرون: الرئيس السيسى يقوم بدور متميز لإيصال المساعدات لغزة.. أبو مازن: الشعب الفلسطينى سيبقى صامدا على أرضه ولن يرحل.. وعلى إسرائيل أن تعترف بحق فلسطين فى دولة مستقلة

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 09:31 م
خلال مؤتمر صحفى مشترك.. ماكرون: الرئيس السيسى يقوم بدور متميز لإيصال المساعدات لغزة.. أبو مازن: الشعب الفلسطينى سيبقى صامدا على أرضه ولن يرحل.. وعلى إسرائيل أن تعترف بحق فلسطين فى دولة مستقلة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 


 

ماكرون: أكدت لنتنياهو بأن تتحمل إسرائيل مسؤوليتها تجاه تجاوزات المستوطنين بالضفة
 

 

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بدور متميز لإيصال المساعدات لغزة.

وأضاف الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفى، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، نقلته قناة القاهرة الإخبارية :"نعمل على إطلاق سراح المحتجزين الفرنسيين في غزة".

وتابع إيمانويل ماكرون :"أسمع معاناة المدنيين في غزة وليس هناك ما يبرر ذلك، ونرفض أي شكل من أشكال العنف".

وقال الرئيس الفرنسي، إن غزة تعاني كارثة إنسانية صعبة، موضحا أن الشعب الفلسطيني يعيش وضعا مروعا.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن حل الدولتين سيفتح الطريق أمام سلام شامل، موضحا أنه يجب على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني الاعتراف ببعضهما.

وأضاف الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفى، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أنه يجب استئناف العملية السياسية على أساس سلام عادل وشامل.

وتابع إيمانويل ماكرون :"أكدت لنتنياهو بأن تتحمل إسرائيل مسؤوليتها تجاه تجاوزات المستوطنين بالضفة، ويجب ضمان وصول المساعدات إلى غزة".

وتابع الرئيس الفرنسي :"حريصون على حماية المدنيين في غزة ونعمل على ذلك، ونعمل على تحرير الرهائن وبينهم 9 فرنسيين، وندين العمل الإرهابي أينما كان".

 

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على أرضه ولن يرحل.

وأضاف الرئيس الفلسطيني ،خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الفرنسي، نقلته قناة القاهرة الإخبارية :"نرفض أية حلول جزئية أو عسكرية لقطاع غزة".

وتابع محمود عباس أبو مازن :"نناشد مجلس الأمن التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي، وأكدنا إدانتنا لقتل المدنيين في صفوف الجانبين".

وقال الرئيس الفلسطيني إنه يجب وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري.

 

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن،  إن على إسرائيل أن تعترف بحق فلسطين في دولة مستقلة.

وأضاف الرئيس الفلسطيني ،خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الفرنسي، نقلته قناة القاهرة الإخبارية :"نرفض أي حلول جزئية أو أمنية في غزة ومتمسكون بالحل الشامل، ولن نقبل بمزيد من الحلول العسكرية التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم".

وتابع محمود عباس أبو مازن :"نرفض بشكل كامل تهجير الفلسطينيين من غزة والضفة الغربية، ونطالب بوقف شامل لإطلاق النار".

وقال الرئيس الفلسطيني :"نؤكد إدانتنا لاستهداف المدنيين من الجانبين، وإسرائيل هي من أرادت الحل العسكري".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة