عمرو موسى: الفلسطينيون صامدون وأطالب بموقف عربي سريع في وجه العدوان الإسرائيلي

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 09:30 م
عمرو موسى: الفلسطينيون صامدون وأطالب بموقف عربي سريع في وجه العدوان الإسرائيلي عمرو موسى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمرو موسي، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، أن الفلسطينيون صامدون، واسرائيل محمية وتتحدي كل القوانين، ونحو أمام غزو مسنود وليس أمام الفلسطينين إلا الصمود ودورنا معاونتهم والحديث مع السلطة الدولية لإيقاف الاجتياح البري للمحتل الإسرائيلي.
 
وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "on"، أن مجلس الأمن مقيد وغير قادر على أداء مهامه، ولا بد من تضامن عربي وسريع لدعم الشعب الفلسطيني في غزة.
 
وذكر أن هناك حالة هيجان لدي الشعب الفلسطيني ضد الإجراءات الإسرائيلية التي سيكون لها رد فعل قوي، مجيبا على سؤال خالد أبو بكر عن الموقف العربي، قائلا :"اسألوا الحكومات عن موقف العالم العربي من غزة فأنا هنا ادردش".
 
أكد عمرو موسي، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، أن هناك مواقف عربية صحيحة وسليمة ونحن أمام امتحان كبير في مواجهة عدوان واضح، وموقف غربي يدعم الاحتلال علانية.
 
وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، ان الدول العربية عليها موقف كبير في دعم القضية حتى تعرف إسرائيل أن الوضع ليس بالسهل.
وأضاف أن كل الاحتمالات قائمة لتدخل أطراف أخرى في غزة، والدول الغربية والعظمى في يدها الحل ، ولا بد من مواقف عربية واضحة وصريحة.
 
وذكر أن الأمن القومي المصري يتعرض لضغوط قوية، والموقف المصري والأردني واضح ويتطلب تضافر الجهود العربية، ولا بد من ترجمة ذلك لسياسة صامدة وسليمة.
 
وأعتبر أن حل الدولتين "أصبحت كلمة تقال مجاناً"، ولا بد من رد فعل قوي، معربا عن أمله في دور الأمم المتحدة لتعلم الرأي العام العالمي بما يجري.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة