الأحزاب ترفض الهجوم البرى على غزة.. المستقلين الجديد: ما يحدث إبادة جماعية وتطهير عرقى.. إرادة جيل: إسرائيل وصلت لمرحلة إجرام غير مسبوقة.. الإصلاح والنهضة: حرب ضد الإنسانية تشكل خرقا للمواثيق الدولية

السبت، 28 أكتوبر 2023 12:59 ص
الأحزاب ترفض الهجوم البرى على غزة.. المستقلين الجديد: ما يحدث إبادة جماعية وتطهير عرقى.. إرادة جيل: إسرائيل وصلت لمرحلة إجرام غير مسبوقة.. الإصلاح والنهضة: حرب ضد الإنسانية تشكل خرقا للمواثيق الدولية غزة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث هشام العنانى، رئيس حزب المستقلين الجدد، عن القصف الإسرائيلى على قطاع غزة قائلا: "القصف امتداد لسلسلة إعتداءات وحشية وسياسة ممنهجة من إسرائيل لما يزعمونه من القضاء على حماس وغزة، لكن العملية ممتدة لإبادة جماعية وتطهير عرقى وأطماع تهجير أهالى غزة".
 
وأضاف هشام العنانى خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، أن الأطماع امتدت لتصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار، موضحا أن مصر هى من تبذل جهدا كبيرا على الأرض والدولة الوحيدة التى ما زالت ثابتة على موقفها تجاه القضية الفلسطينية، وإيمانها بأنه لا بد من الحفاظ على شعب غزة وكل ما هو إنسانى داخل القطاع.
 
وأكد هشام العنانى، أن ما يحدث فى قطاع غزة فى ظل صمت عالمى واضح فى عدم القدرة حتى الوصول إلى هدنة لوقف إطلاق النار أو وصول المساعدات للقطاع، وتواصل الضرب الإسرائيلى واضح فى ظل تضامن أمريكى فرنسى بريطانى واضح مع إسرائيل وتخاذل دولى كبير.
 
كما تحدث تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، عن القصف الإسرائيلى على قطاع غزة قائلا:"ما يحدث لا يتقبله عقل، وإسرائيل وصلت لمرحلة إجرام وتجريم المعاهدات الدولية، متسائلا: أين المؤسسات والمعاهدات وحقوق الإنسان".
 
وأضاف تيسير مطر أن المصريين جميعا وصلوا لمرحة الإصطفاف خلف الرئيس السيسى، وهو الوحيد المتمسك بالقضية الفلسطينية، ويحافظ على الكيان المصرى والحدود والمواطن والمقدرات المصرية، ويحاول وقف إطلاق النار ونحن نقف وراء الرئيس وندعمه.
 
وأوضح تيسير مطر أن المجتمع الدولى يتشدق بحقوق الإنسان، ولدينا 40% من القتلى والشهداء من الأطفال، وعلى إسرائل وقف إطلاق النار على المستشفيات والمدنيين والأطفال والمدن السكنية.
 
ولفت تيسير مطر إلى أن تمسك الرئيس السيسى بحل القضية الفلسطينية وعدم تهجير أهالى غزة هى أولى خطوات الحل وقوته للقضية الفلسطينية، كما أن الرئيس مسئول عن مصر وهو يحافظ على دولته والحدود المصرية ولم يدخلها فى أى حروب.
 
وأكد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن ما يحدث فى قطاع غزة جريمة حرب ضد الإنسانية وخلافا لكل المواثيق والأعراف الدولية، لافتا إلى أن إسرائيل تعتقد بانه مع الدعم الأمريكى والأوروبى غير المحدود وغير المشروط تستطيع أن تركع الفلسطينيين، أو تعطى إشارة بأنها قادرة وعلى الحقيقة غير ذلك، فهى تقتل الأطفال الأبرياء.
 
وأضاف هشام عبد العزيز، أن إسرائيل تستهدف المستشفيات فى مشهد عبثى تاريخى يليق بالغرب فى ظل معايير مزدوجة لا تتحمله المسئولية، وما يحدث مغامرة للكيان الإسرائيلى لمحاولة فرض إرادة على المجتمع الدولى والمنطقة العربية والإسلامية.
 
وأشار هشام عبد العزيز إلى أن ما تقوم به إسرائيل جريمة إنسانية مكتملة الأركان على مرأى ومسمع العالم كله وسيكون لها تبعات كبرى على الضمير الإنسانى، فى الثقة فى النظام العالمى والأمم المتحدة ومجلس الامن والقرارات الدولية والمنظومة الحضارية والغربية.
 
وأكد هشام عبد العزيز أن الدور المصرى رائد وقوى والأشقاء الفلسطينيين على وعى بأن مصر هى من تقوم بدور كبير حتى الأن، فالدولة المصرية حكيمة وما يحتاجونه الفلسطينيون هو ما تقوم به مصر من ضغط سياسى لوقف الهجوم، كما تتحرك بقوة وترسل رسائل للجميع بالعواقب الوخيمة لما تقوم به إسرائيل.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة