صندل نسائى عمره 1500 عام يحمل رسالة باللغة اليونانية.. اعرفها

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 06:00 ص
صندل نسائى عمره 1500 عام يحمل رسالة باللغة اليونانية.. اعرفها صندل نسائى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف زوج من الصنادل النسائية التى يبلغ عمرها 1500 عام والتي تحمل رسالة لطيفة باللغة اليونانية أثناء عملية التنقيب في إسطنبول.

ووجد علماء الآثار، أن الصندل مكتوب عليه رسالة باللغة اليونانية نصها: "استخدميه في الصحة، يا سيدتى، ارتديه في الجمال والسعادة"، وفقا لما ذكره موقع جريك ريبورتز.

تم اكتشاف هذا الاكتشاف المذهل ، أثناء القيام بمشروع نفق السكك الحديدية تحت البحر الذي يربط الجانبين الآسيوي والأوروبي لإسطنبول تحت مضيق البوسفور.

ويقول العلماء إن عمر الصندل المكتشف يزيد عن 1500 عام، وأنها تعود لامرأة، وأحب البيزنطيون الألوان والأنماط، وقاموا بصناعة وتصدير الأقمشة المنقوشة بشكل غني جدًا، خاصة الحرير البيزنطي، الذي كان يُنسج ويُطرز للطبقات العليا.

صندل نسائى
صندل نسائى

وكشفت الحفريات، التي بدأت عام 2004، عن جوانب تاريخية جديدة للقسطنطينية، عاصمة الإمبراطورية البيزنطية، حيث تم العثور على حوالي 60 ألف قطعة أثرية تم اكتشافها على مدى حوالي تسع سنوات يتم حفظها في متحف إسطنبول الأثري حتى يتم بناء متحف خاص يضم هذه القطع الآثرية المكتشفة.

كانت الإمبراطورية البيزنطية استمرارًا للإمبراطورية الرومانية في مقاطعاتها الشرقية خلال العصور القديمة المتأخرة والعصور الوسطى، نجت من تفكك وسقوط الإمبراطورية الرومانية الغربية في القرن الخامس الميلادي، واستمرت في الوجود لألف عام أخرى حتى سقطت في يد الإمبراطورية العثمانية عام 1453، خلال معظم فترة وجودها، كانت الإمبراطورية أقوى قوة اقتصادية وثقافية وعسكرية في أوروبا .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة