المستشار السابق لجامعة الدول: مصر تتحرك للقضية الفلسطينية وتلعب دورا فى استقرار العالم

الأحد، 12 فبراير 2023 10:35 م
المستشار السابق لجامعة الدول: مصر تتحرك للقضية الفلسطينية وتلعب دورا فى استقرار العالم مؤتمر القدس
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور حامد فارس المستشار السابق لجامعة الدول العربية على مؤتمر "القدس" بمقر جامعة الدول العربية، قائلا: لا أحد يستطيع أن يزايد على دور الدولة المصرية فى دعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، موضحا أن الدولة تتحرك فى كل المسارات التى من شأنها العمل على حلحلة المشهد المعقد بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
 
وأضاف حامد فارس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، أن قطاع غزة تعرض لـ3 اعتداءات متكررة ولم تستطع أى قوة أن توقف هذا الاعتداء، ولكن نجحت مصر فى وقف إطلاق النار، مما انعكس على رفع صورة الرئيس السيسى فى قطاع غزة لأول مرة.
 
وأكد حامد فارس أن الجهود المصرية كان لها دورا كبيرا فى القضية من خلال الاتصال مع كبار رجال الدول، حيث أشاد الرئيس الامريكى بالدور المصرى فى القضية الفلسطينية، موضحا أن الرئيس السيسى لم يترك أى محفل دولى إلا وتحدث عن القضية الفلسطينة وأنها القضية المركزية الأولى، بالإضافة إلى القمة الفلسطينية بالقاهرة لدعم القدس، وقمة الجزائر.
 
وأشار حامد فارس إلى أن مصر دولة مؤسسات تمتلك الكثير من المؤسسات التى تلعب دورا كبيرا فى القضية الفلسطينية والعمل على فتح مسارات تفاوضية مع الجانب الإسرائيلى، مؤكدا أن المفاوض المصرى مفاوض جيد ومهم، وأن مصر أصبحت تلعب دورا مهما ليس فى المنطقة العربية فقط، ولكن فى استقرار العالم.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة