أطعمة سعراتها سلبية تساعد في إنقاص الوزن.. اعرف التفاصيل فيديو

الأربعاء، 15 فبراير 2023 01:00 م
أطعمة سعراتها سلبية تساعد في إنقاص الوزن.. اعرف التفاصيل فيديو جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن أطعمة ذات سعرات حرارية سلبية، يمكنك تناولها بالكمية التي تريدها دون أي زيادة في الوزن، لأن هضم هذه الأطعمة قد يستهلك سعرات حرارية أكثر مما تحتوي عليه بالفعل، ما يؤدي إلى إبطال إضافة سعرات حرارية.

​أبرزها الخس، فهو يحتوي على كميات جيدة من الألياف وحمض الفوليك وفيتامين ب ، ويحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية تبلغ 15 فقط لكل 100 جرام.

أيضا الخيار، بالإضافة لكونه مرطب وغني بالمعادن والفيتامينات، ويعمل على تحسين توازن الماء في الجسم... وسعراته الحرارية منخفضة وسلبية أيضا..

 أيضا التفاح خاصة الأخضر، لكونه غذاء غني بالألياف ويحارب الجوع في منتصف النهار، وغني أيضا بمادة البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تعزز إنقاص الوزن وتطلق السكر تدريجيًا للمساعدة في موازنة مستويات السكر في الدم.

تحتوي أيضا الكوسة على أقل من 18 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام... وتساعد في انتظام الأمعاء وتوازن الماء في الجسم .

ومن أفضل الأطعمة ذات السعرات السالبة أيضا، الطماطم، سعراتها الحرارية منخفضة وسلبية.. بالإضافة إلى كونها غنية بالعصارة ولذيذة، وأيضا تعتبر مصدر رائع للبوتاسيوم وفيتامين سي والألياف الغذائية.

أيضا البروكلي يحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة، والتي وجد في الأبحاث أن لها خصائص مضادة للسرطان، و يتميز بالسعرات السالبة والمنخفضة، ومن أكتر الأطعمة التى تمنح شعور بالشبع.

وأخيرا الجزر من أكتر الأطعمة التى تحتوي على سعرات سالبة وتحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول والدهون المشبعة ويعتبر مصدر رائع للألياف الغذائية بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات A و C و K.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة