حياة كريمة.. الانتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما فى المنوفية بنسبة 95%.. إنشاء مجمعى خدمات وزراعى وتوصيل الغاز الطبيعى بنسبة 100%.. والمواطنون: قريتنا تحولت من قرية معدومة إلى نموذجية.. صور

السبت، 18 فبراير 2023 02:00 ص
حياة كريمة.. الانتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما فى المنوفية بنسبة 95%.. إنشاء مجمعى خدمات وزراعى وتوصيل الغاز الطبيعى بنسبة 100%.. والمواطنون: قريتنا تحولت من قرية معدومة إلى نموذجية.. صور مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، من أهم المبادرة التى غيرت قرى الريف المصرى من قرى فقيرة فى الخدمات إلى قرى تشبه المدن فى كافة الخدمات، وتعد قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، والتى يتم تنفيذ مبادرة حياة كريمة حيث حولتها إلى قرية نموذجية فى شتى المجالات.

ويقول يوسف الحنفى من أهالى شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أصبحت الامال التي كان يحلم بها المواطنين على سنوات ماضيه في قرية شما حقيقه رسمية أمام أعينهم وهي عباره عن مجموعة خدمات هي الاهم في توفير حياة أفضل على سبيل المثال الغاز الطبيعي الذي يوفر على المواطنين التزاحم الشديد الذي كان يحدث للحصول على أسطوانات الغاز وعلى هذا النهج اكتملت شبكه الصرف الصحي داخل القرية.

ويضيف أن القرية تعد الاجمل على مستوى محافظة المنوفية وليس فقط مركز أشمون بمحافظة المنوفية، أنه تم إنشاء ممشى بطول القريه هذا الممشى هو جعل من هذه القريه البسيطه مدينة مثلها مثل المدن الجديدة بالقاهرة.

ويؤكد تأتي دور الثقافه في إنشاء مكتبه خاصة بالكتب لتطوير الفكر والوعي لدى الانسان الريفي حيث أصبحت القريه تعيش ما يسمى بالريف الاوروبي الذي يتضمن كافه أنواع الخدمات سواء الصحيه أو الثقافيه كل ذلك من أجل أن يعيش الانسان الريفي حياة الرفاهيه والاستمتاع بالخدمات كل ذلك أتى رهن إشاره المواطن الذي نفذها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوريه من خلال تطبيق مبادره حياه كريمه الذي لم تترك جانبا من جوانب الحياه لدى الانسان الريفي الا وقامت بتطويره كل ذلك من أجل ضم الريف الى الجمهورية الجديده المواطن الريفي في هذه الايام يشعر بالفرق بين ما كان وما هو الان شكرا للقياده السياسيه شكرا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويقول الدكتور أحمد رفعت بمحافظة المنوفية، أنه من أوامر الله الي رسوله في وحيه هي إقرأ فاهتمت الدولة اليوم بتطوير المعرفة لدي الشباب فكانت أحد خطوات الدولة لدي الريف في ذلك الأمر هو أن لابد من وجود مكتبة في قرية شما حتي تساعد الانسان الريفي البسيط علي القراءة و البحث و تطويره و التعرف علي ما هو جديد بداخل الكتب الثقافة اليوم هي أهم شئ لدي الدولة التي تسعي إلي الاهتمام بالإنسان لان الان هذه المرحله من مرحلة الحياه هي مرحلة الفكر والوعي فلابد من السعي و حث الإنسان علي القراءة.

ويشير محفوظ أشرف من أهالى قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية من أول إهتمامات الدوله هي الشباب فكان النصيب الاكبر من التطوير داخل القريه الى مركز شباب شما الذي تم تطوير مبناه الاداري بالكامل وقام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه بالامر المباشر الى صرف فرش جديد للمركز وكانت المفاجاه من وزير الشباب والرياضه بناء على مطلب احد ابنائه الموجودين بالقريه وهي أرضيه الصالة الموجوده داخل المركز وهي صاله المرحوم محمد متولي داوود ولان أبناء القريه هم اوفياء لدرجه أنهم يسعون الى مصالحهم العامه ذلك شجع وزير الشباب والرياضه ليكمل صرف فرش المركز من فتره ما يقرب شهرين ولم تكن ذلك فقط وما حدث داخل المركز في وزير الشباب والرياضه لم ينسى الطفل فقام بعمل مكتبه هي الاكبر في مركز أشمون داخل مركز شباب شما لتطوير الوعي والفكر لدى الشباب والطلائع.

ويقول أحمد رضا طاحون أن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قرى الريف ومنها مركزى أشمون ومركز الشهداء بمحافظة المنوفية، وأصبحت جميع الخدمات موجوده بقريتنا شما ومنها مجمع الخدمات الحكومية وبها كافة الخدمات والذى تم الانتهاء منه بنسبة 100%، والمجمع الزراعى والذى يضم جمعية زراعية وبنك زراعى وتم الانتهاء منه بنسبة 90% من المشروع إلى جانب أهم المشروعات والمستشفى التى تم بنائه على طراز الجمهورية الجديد وتم الانتهاء بنسبة 100% ولم يتبقى سوى الأجهزة وتكمتل المستشفى .

ويضيف تم إنشاء وحدة إطفاء حريق على أعلى مستوى إلى جانب مشروع مكتبتك والذى تم الانتهاء منها بنسبة 100%، بالإضافة إلى الممشى على الطريق الرئيسى بالقرية والذى حول القرية إلى مدينة، وكذلك رصف الطرق الرئيسية .

حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية  (1)
حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية (1)

 

حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية  (2)
حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية (2)

 

حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية  (3)
حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية (3)

 

حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية  (4)
حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية (4)

 

حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية  (5)
حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية (5)

 

حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية  (6)
حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية (6)

 

حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية  (7)
حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية (7)

 

حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية  (8)
حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية (8)

 

حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية  (9)
حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية (9)

 

حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية  (10)
حياة كريمة الإنتهاء من معظم مشاريع المبادرة بقرية شما في المنوفية (10)

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة