محطة سكك حديد صعيد مصر.. المحطة العملاقة تخدم 250 ألف راكب وقريبا الافتتاح.. فيديو

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 06:00 م
محطة سكك حديد صعيد مصر.. المحطة العملاقة تخدم 250 ألف راكب وقريبا الافتتاح.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول محطة سكك حديد صعيد مصر والتي يتم تنفيذها في محافظة الجيزة، وستمثل طفرة وتسهم في تقديم خدمات مميزة للركاب، لأنها ستكون محطة ‏ذكية تبادلية عملاقة ذات طابع فرعوني، وذات مستوى عالمي من الخدمات، وتحتوي على شاشات إرشادية وبوابات تذاكر إلكترونية وماكينات «TVM».

وأشارت التغطية إلى أن وزارة النقل نشرت خلال الساعات الماضية تصويرا جويا لمحطة سكك حديد صعيد مصر، بمنطقة بشتيل فى الجيزة، والمقرر افتتاحها قريبا والتى ستكون بداية ونهاية قطارات خط الصعيد، وتم بناؤها على الطراز الفرعونى، وتضم مول تجارى وجراجات وورش لصيانة وغسيل القطارات، بالإضافة إلى أنها تضم هرما زجاجيا ومسلات فرعونية.

كما استعرضت التغطية بعض المعلومات حول المحطة، حيث تم تنفيذ المحطة على مساحة 57 فدانا بواقع 3 أضعاف محطة رمسيس وموقعها استراتيجي يربطها مع وسائل النقل المختلفة لخدمة جمهور الركاب، ومن المقرر أن تقدم المحطة خدمات مميزة للركاب وتحتوى على شاشات إرشادية للراكب وبوابات تذاكر إلكترونية وماكينات TVM ، وكاميرات مراقبة، ‏‏وهي محطة مكيفة الهواء في كافة طوابقها بها خدمة Wi-Fi ، كما ستشمل على نظام حديث للإطفاء والإنذار.

وتقع محطة قطارات الصعيد بمنطقة بشتيل، على مساحة 31 ألف متر مربع، ‏ومكونة من دور بدروم جراج ودور أرضي و2 دور متكرر، ويشتمل المبنى على 6 أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلي. ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة