أزمات إيلون ماسك مستمرة.. احتراق أحد أقمار ستارلينك للإنترنت فى السماء

السبت، 08 أبريل 2023 08:30 ص
أزمات إيلون ماسك مستمرة.. احتراق أحد أقمار ستارلينك للإنترنت فى السماء جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن سقوط أحد أقمار ستارلينك Starlink الجديدة للإنترنت نحو الأرض واحترق فى الغلاف الجوى، وهو أحد أجهزة V2Mini من شركة SpaceX التى يملكها الملياردير العالمى إيلون ماسك، وهو أحدث طراز ويقال إنه يواجه مشاكل.

 



ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن عالم الفلك والفيزياء الفلكية جوناثان ماكدويل، قال أن هذا القمر الصناعى أطلق فى المدار الشهر الماضى فقط، بعد أن تم إطلاق 21 قمر صناعى فى 27 فبراير وواجهت مجموعة الأقمار الصناعية كاملة، العديد من مشاكل، ولكن تم إسقاط واحد فقط منهم ويزال والباقى محتجزا، ولم تقرر شركة الفضاء حتى الآن ما إذا كانت قابلة للإصلاح أم لا.

 
وأضاف ماكدويل،أن هناك 3912 قمرًا صناعيًا من Starlink فى المدار، 305 قمر صناعى منهم تم إعادة إدخالها إلى الأرض واحترقت.
 
وقال عالم الفلك، إن هذه الأقمار الصناعية أصبحت غير صالحة، مما يفسح المجال أمام Starlinks V2Minis الجديدة التي انتقلت إلى مكانهم.
 
وعلى الرغم من أن V2Minis جديدة، فقد كشف ماسك سابقًا أن الإصدارات الجديدة تواجه بعض المشكلات التي قد تجبر SpaceX على التخلص من المجموعة.
 
كان Starlink-30062 واحدًا من 21 قمراً صناعياً تم إطلاقه من Cape Canaveral بفلوريدا في 27 فبراير، تدعي شركة SpaceX أن V2 Minis الجديدة تضيف حوالى أربعة أضعاف سعة الشبكة لكل قمر صناعى مقارنة بالإصدارات السابقة، ويبلغ وزن هذه الأجهزة حوالى 1830 رطلاً.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة