هدوء فى روستوف بعد مغادرة قوات فاجنر.. وموسكو تكشف بنود الوساطة والاتفاق.. فيديو

الأحد، 25 يونيو 2023 01:45 م
هدوء فى روستوف بعد مغادرة قوات فاجنر.. وموسكو تكشف بنود الوساطة والاتفاق.. فيديو تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تطورات أزمة روسيا وقوات فاجنر، حيث انتهت الأزمة بعد 24 ساعة من إثارتها، والتى شكلت قلقا إقليميا ودوليا واسعا، لكن انتهى العصيان المسلح الذي قاده مؤسس قوات فاجنر "يفجيني بريجوجين"، حيث غادر روسيا بعد وساطة قادها رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو.
 
 
واستعرضت التغطية تصريحات المتحدث باسم الكرملين "دميتري بيسكوف" في تصريحات صحفية حول أبرز نقاط الاتفاق بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والبيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وذلك في إطار وساطة مينسك لإنهاء العصيان عبر عملية تسوية.
 
وقالت وكالة الإعلام الروسية، إن الوضع هدأ حول مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية في روستوف وذلك بعد أن غادر "يفجيني بريجوجين" رئيس مجموعة فاجنر ومقاتليها المدينة.
 
كان بريجوجين قد وافق في وقت سابق على إنهاء تمرد ضد القيادة العسكرية الروسية بعد وساطة من رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو.. وقال الكرملين، إنه سينتقل إلى مينسك بموجب الاتفاق المبرم.. وسيتم إسقاط الدعوى الجنائية المرفوعة ضده.
 
أما ما يتعلق ببنود الاتفاق ، فتم الكشف عن عدد من النقاط التي تضمنها الاتفاق ومنها، بعض مقاتلي "فاجنر" ممّن رفضوا منذ البداية الانخراط في "حملة" بريجوجين، ستتاح أمامهم إمكانية الانضمام لصفوف القوات المسلحة الروسية والتعاقد مع وزارة الدفاع. ولن يخضع هؤلاء لأي ملاحقة قانونية. أيضا عودة قوات شركة "فاجنر" إلى معسكراتها. والجزء الذي لا يرغب في العودة إلى المقار والمعسكرات يوقع اتفاقيات مع وزارة الدفاع الروسية. ويتم إغلاق القضية الجنائية بحق بريجوجين ويغادر إلى بيلاروسيا.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة