دبلوماسي سابق: كل الأطراف السودانية رحبت بالمبادرة المصرية لوقف الصراع

الجمعة، 14 يوليو 2023 05:45 م
دبلوماسي سابق: كل الأطراف السودانية رحبت بالمبادرة المصرية لوقف الصراع السفير صلاح حليمة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الأفريقية ومساعد وزير الخارجية الأسبق، إن قمة جوار السودان هامة جدا لمتابعة أي تدهور في هذه المرحلة في السودان، الأمر الذي دعا دول الجوار إلى التحرك لمواجهة التحديات.
 
أضاف حليمة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن دول الجوار لهم دور هام في تنسيق العملية في إطار المبادرة المصرية لإنهاء الصراع في السودان، كان هناك رؤية شمولية لمشاركة المجتمع المدني، متابعا: "يجب أن يتوقف الصراع بشكل شامل، وأن تدخل الأطراف في حوار توافقي لتشكيل حكومة سودانية".
 
وتابع نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الأفريقية ومساعد وزير الخارجية الأسبق، أن القوات المسلحة السودانية والدعم السريع رحبا بالمبادرة المصرية بقمة دول الجوار، ما يعكس أهمية المبادرة التي حددت خارطة الطريق بشأن السودان.
 
وأكمل: "المحور الإنساني شهد اهتمام كبير جدا من جانب قمة دور جوار السودان، في ظل الأعباء التي يعاني منها السودانيين في المرحلة الحالية، فكان هناك رسائل واضحة بضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في هذا الشأن".
 
وأكد السفير صلاح حليمة، أن القيادات السودانية ومعظم رموز الساسة السودانيين رحبوا بالمبادرة المصرية بقمة دول الجوار، ولم يكن هناك موقف شاذ من أي طرف، وهناك ارتياح لمخرجات القمة التي احتضنتها القاهرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة