أوكرانيا.. تدمير 7 طائرات بدون طيار هجومية روسية خلال 24 ساعة

الخميس، 10 أغسطس 2023 11:46 ص
أوكرانيا.. تدمير 7 طائرات بدون طيار هجومية روسية خلال 24 ساعة الجيش الأوكرانى - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سلاح الجو الأوكراني، تدمير سبع طائرات بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه (مركبات جوية بدون طيار) من طراز شاهد -136 و131، خلال الساعات الـ24 الماضية .

وذكرت الخدمة الصحفية لسلاح الجو الأوكراني، وفقا لوكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الخميس، أن القوات الروسية أطلقت عشر طائرات مسيرة هجومية من منطقة كورسك الروسية الحدودية واستمر الهجوم ما يقرب من الخمس ساعات.

يشار إلى أن طائرات سلاح الجو الأوكراني نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 40 غارة جوية، استهدفت 20 منها تدمير منشآت القوات الروسية ومناطق تمركز المعدات والأفراد.

كما أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني يوري مالاشكو صباح اليوم الخميس أن أسرة مكونة من أربعة أفراد أصيبت من جراء 82 قصفا شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

وذكر مالاشكو في تصريح (نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية) أن أسرة اصيبت في هجوم على بلدة هولييابول. أصيبت نساء تتراوح أعمارهن بين 55 و 66 عامًا ورجالًا تتراوح أعمارهم بين 39 و 68 عامًا. وتم نقلهم على الفور إلى مؤسسة طبية تابعة للمركز الإقليمي".

وأضاف المسئول الأوكراني أن الجيش الروسي شن في الساعات الأربع والعشرين الماضية 82 هجوماً بالمدفعية على 21 بلدة بالاقليم. وأُطلقت قرابة 68 قذيفة مدفعية على هولييبول وأوريخيف وزاليزنيشن ونوفاندريفكا ونوفوداريفكا وليفادين وبيلوهريا وشيرفوني وستبنوهيرسك وستيبوف وبلافني.

وكانت هناك أيضًا أربع غارات جوية على أوريكيف ومالا توكماتشكا وأربع هجمات بطائرات بدون طيار على هولييبول ومالينيفكا وأولهيفسكي ونوفوداريفكا ، وأربع هجمات بالمدفعية الثقيلة على هولييبول وزاليزنيتشني وأولهيفسكي وليفادين. وجاءت تقارير حول أضرار واسعة النطاق في المباني السكنية والمؤسسات التعليمية وغيرها من البنى التحتية الاجتماعية.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة