أسباب غير متوقعة لضعف شبكة الواي فاي في المنزل.. منها سماعة البلوتوث وشبكة الجيران

السبت، 19 أغسطس 2023 10:00 ص
أسباب غير متوقعة لضعف شبكة الواي فاي في المنزل.. منها سماعة البلوتوث وشبكة الجيران الأسباب غير المتوقعة لضعف شبكة الواي فاي
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن الأسباب غير المتوقعة لضعف شبكة الواي فاي في المنزل، والتى يعاني منها العديد من الأشخاص، على الرغم من وجود جهاز راوتر حديث وجديد.

يمكن أن تتداخل أجهزة أجهزة البلوتوث مثل سماعات الرأس ولوحات المفاتيح ومكبرات الصوت مع إشارات Wi-Fi، هذا لأن Wi-Fi و Bluetooth يستخدمان ترددات متشابهة ، لذلك يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعطيل أي منهما، وبشكل عام ، يمكن أن يؤدي وجود عدد كبير جدًا من الأدوات المنزلية الذكية على شبكة واحدة إلى إبطائها حقًا.

يمكن أن تتداخل إشارات الراديو أيضا مع إشارات الواي فاي، لذا فإن أجهزة مراقبة الأطفال وأجهزة الاتصال اللاسلكي أو حتى محدد مواقع الراديو يمكن أن تكون جميعها قاتلة كبيرة لشبكة Wi-Fi ، لأنها تصدر إشارات تتداخل مع جهاز التوجيه الخاص بك.

ربما يكون التلفزيون أيضا هو السبب الأكثر شيوعًا لإشارات Wi-Fi الضعيفة، ومن الحكمة إبقاء جهاز التوجيه الخاص بك بعيدًا عن التلفزيون

يمكن أيضا أن يحجب الماء إشارات WiFi، لذلك ، إذا كان لديك حوض أسماك كبير ، أو حوض سمك ، أو حتى تدفئة أرضية - فكل ذلك يمكن أن يبطئ من سرعات الإنترنت لديك.
 

وبينما تستخدم أفران الميكروويف الموجات الكهرومغناطيسية لتسخين الطعام، فإنها قد تكون سبب في ضعف اتصال الانترنت لديك، وعلى الرغم من أن هذه الأفران الصغيرة مغطاة جيدًا ، إلا أن هناك تسربًا لبعض الموجات التي يمكن أن تتداخل مع اتصالك بالإنترنت.

 
يعتبر أيضا الخشب السميك، أحد أسباب ضعف اتصال الانترنت، لذا فيمكن أن تكون الجدران الخشبية عقبة كبيرة أمام إشارات الواي فاي، فإذا كنت تعيش في منزل قديم، فقد تلاحظ ذلك أكثر ممن يعيشفون في مبنى جديد، لكن غالبًا ما لا تكون الجدران الخشبية هي السبب الوحيد لأن تأثيرها ليس كبيرًا.

أيضا الجدران الخرسانية ، تضعف إشارات Wi-Fi أكثر من الجدران الخشبية، لصعوبة مرور الإشارات عبر الجدران السميكة ، والجدران المقواة ، مثل الخرسانة.

وجود شبكات لاسلكية منفصلة في المنزل من أحد أسباب ضعف الانترنت، فإذا كان لديك العديد من الشبكات اللاسلكية في منزلك والتي تم تصميمها لأجهزة مختلفة ، فقد يؤدي ذلك إلى تعطيل جهاز التوجيه الرئيسي الخاص بك.
 

أيضا تدفئة المعادن والأرضيات يمكن أن يعمل على ضعف الواي فاي حيث أن المعدن ، مثل الخرسانة ، يعمل كدرع حقيقي ضد شبكة Wi-Fi - وهو أمر مضر بالبث المباشر أو العمل من المنزل، وعندما تقوم بخلط المعدن والماء للحصول على تدفئة أرضية ، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى إحداث فوضى في سرعات الإنترنت لديك.
 
أخيرا شبكة جيرانك، حيث أنه عندما تكون الكثير من الشبكات قريبة من بعضها البعض، فإن ذلك يضر بقدرتها اللاسلكية حيث يمكن أن تتشوش الإشارات، وتتداخل الترددات المتنافسة مع بعضها البعض وتبطئ سرعتك.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة