جمال الكشكى لـ إكسترا نيوز: الحوار الوطنى له بداية وليس له نهاية.. واليوم مناقشة قانون المجلس الوطنى للتعليم والتدريب.. والجيل الديمقراطى: تعددت مقترحات قانون الحقوق السياسية داخل جلسات الحوار

الخميس، 03 أغسطس 2023 01:22 ص
جمال الكشكى لـ إكسترا نيوز: الحوار الوطنى له بداية وليس له نهاية.. واليوم مناقشة قانون المجلس الوطنى للتعليم والتدريب.. والجيل الديمقراطى: تعددت مقترحات قانون الحقوق السياسية داخل جلسات الحوار جلسات الحوار الوطنى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، الحوار الوطنى له بداية وليس له نهاية، لأننا محكومون بنقاشات مفتوحة وجلسات عامة تشهد قضايا، وهناك قضايا تستغرق جلسة وأخرى جلستين وثالثة 4 جلسات، لأن البعض يحتاج لمزيد من العمق والدراسة والتفاصيل.
 
وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن اليوم الخميس سيتم مناقشة قانون المجلس الوطنى للتعليم والتدريب، وبالتالى فإن مجلس الأمناء يرى عدم وضع حد لنهاية جلسات الحوار، فالنقاش مفتوح وحر.
 
تابع جمال الكشكى، لدينا 113 قضية وفى نفس الوقت نتحدث عن موضوعات أفكار وموضوعات ومقترحات تقدم لإدارة الحوار والأمانة الفنية أثناء انعقاد الجلسات العامة، وبالتالى تظهر موضوعات مهمة تفيد المواطن ويستجيب لها مجلس الأمناء ويضعها على جدول أعماله وتدرج ضمن النقاشات، لافتا إلى أن قضية التعليم والتدريب والبحث العلمى غاية فى الأهمية.
 
وقال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، قدمنا مقترحات متعددة لقانون مباشرة الحقوق السياسية داخل جلسات الحوار الوطنى، منها الحديث عن قانون الانتخابات وقلنا أنه من الأفضل أن تكون الانتخابات بالقائمة النسبية غير المشروطة، وضرورة الإشراف القضائى على كل مراحل العملية الانتخابية.
 
وأضاف ناجى الشهابى، أنه لدينا قناعة بان القضاة أضمن للإشراف على كل المراحل الإنتخابية، لافتا إلى أن الأمر بالتوافق وأنه إذا لم نتوافق على نظام انتخابى محدد سيتم رفع وجهات النظر الآثنين للرئيس ليتخذ ما يراه مناسبا.
 
ولفت ناجى الشهابى إلى أن الحزب تحدث عن الصحة والتعليم وقلنا أن التعليم حقيقة بالدستور وبالمجان، كما أن التوسع فى بناء المدارس الأجنبية والإنجليزية الخاصة مما يهدد مبدأ تكافوء الفرص وعلى الدولة أن تنظر لهذا الأمر وتوحد نظم التعليم فى مصر كما هو فى العالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة