أكرم القصاص: هيكل كان أسطورة وصنع لنفسه صورة في عمله وأدائه التوثيقي

السبت، 23 سبتمبر 2023 08:04 م
أكرم القصاص: هيكل كان أسطورة وصنع لنفسه صورة في عمله وأدائه التوثيقي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، أن الاحتفالية بمئوية الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل تأكيد على وجوده وقدرة استمرار هيكل على التأثير وهو لم يغب، لافتا إلى أن الاحتفالية بها حضور من كافة الأجيال تعلمت منه أو معاصرين.
 
وأوضح أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن محمد حسنين هيكل من جيل الزعماء ولكن هناك أجيال ولدت في العقدين الأخيرين وما زالت تحتفظ له بالأسطورية وهو اسطورة ونشأ في فترة صراعات ووسط كبار ولكن تفوق وكان له مدرسته الخاصة.
 
وأشار أكرم القصاص، إلى أن هيكل بدأ مبكرا في مسيرته الصحفية وفيلم قناة الوثائقية عنه مميز، مضيفا: "هيكل لم يتوقف في عمله وغطا صراعات وحروب في أفريقيا وأسيا وأوروبا، وهو مع كل هذا صنع لنفسه صورة في عمله وأداءه التوثيقي وكان يقدم الرواية السياسية وتقديم معلومات مهمة، وعنده اكثر من عمل مهم تغطي الصراعات والسلام وعلاقاته بالرئيس عبد الناصر ولمع بعد رحيل عبد الناصر".
 
وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أن الراحل حسنين هيكل علاقاته كانت ممتدة وثقافته الأدبية الخاصة وهو عاصر وقت القمم والزعامات، مؤكدا أن هيكل يقدم مادة خام مهمة للتاريخ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة