وزارة التعليم تستعد لانطلاق العام الدراسى الجديد.. انتهاء أعمال صيانة الفصول والمدارس.. تفعيل المنصات التعليمية لمساعدة الطلاب على التحصيل الدراسى.. والتشديد على تحية العلم وترديد النشيد الوطنى بطابور الصباح

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 12:00 ص
وزارة التعليم تستعد لانطلاق العام الدراسى الجديد.. انتهاء أعمال صيانة الفصول والمدارس.. تفعيل المنصات التعليمية لمساعدة الطلاب على التحصيل الدراسى.. والتشديد على تحية العلم وترديد النشيد الوطنى بطابور الصباح وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد للعام الدراسى الجديد، حيث وجهت المديريات التعليمية والمدارس بالانتهاء من الاستعدادات المبكرة للعام الدراسى الجديد، المقرر انطلاقه 30 سبتمبر 2023، للمدارس الرسمية والخاصة لغات لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لطلاب المدارس، وكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية، والانتهاء من كافة أعمال الصيانة لكافة المبانى التعليمية على مستوى الجمهورية لدرء الخطورة قبل بداية العام الدراسى، واستبعاد المدارس التى تخضع لخطة صيانة شاملة وسرعة توفير أماكن مناسبة بالمدارس القريبة.

 

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إعداد مواد تعليمية وتدريبية على موقع الوزارة، بالإضافة إلى وضع بنوك أسئلة، وذلك فى إطار المشروع الذى أطلقته الوزارة "التقويم من أجل التعلم"، وتفعيل المنصات التعليمية، والقنوات التعليمية، لمساعدة الطلاب على التحصيل الدراسى، مؤكدة أن تفعيل المنصات يتم بمشاركة خبراء متميزين فى مختلف المواد الدراسية، حيث يقدم المعلمون المتميزون فى مختلف المواد الدراسية بمختلف المراحل التعليمية حصص على المنصات والقنوات التعليمية وشرح المناهج الدراسية، كما يتم دمج التكنولوجيا فى عرض التجارب العلمية للمناهج الدراسية على المنصات والقنوات التعليمية من خلال "الواقع المعزز"، فضلا عن تطبيق فترات مشاهدة قنوات مدرستنا فى جميع المدارس، موجها بضرورة وجود منصة تعليمية لكل مديرية تعليمية.

 

وشددت الوزارة على تكثيف إجراءات تجهيز قاعات خاصة بمجموعات الدعم المدرسى فى عدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية وتزويدها بكافة الإمكانيات، وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكى تكون مجموعات الدعم المدرسى عامل جذب لأبنائنا الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المتميزين والبارزين لتدريس المواد المختلفة فى مجموعات الدعم المدرسى وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، وإعداد الدعاية والإعلان اللازمة لها.

 

فيما وجهت المديريات التعليمية، المدارس تعليمات مهمة قبل انطلاق الدراسة، موضحة أنه على مدير المدرسة تحديد مسئول من العاملين بالمدرسة للمرور الدورى على عناصر الصيانة البسيطة وإعداد تقرير أسبوعى وتغيير الاعلام وتعليق القسم فى الفصول وإزالة جميع الأبواب، والفواصل الحديدية الموضوعة على السلام والطرقات داخل وخارج المبانى تغيير التألف ومعالجة تسريب مواسير الصرف والتغذية وتامين أغطية غرف التفتيش والخزانات والبيارات وتغير الزجاج المكسور، مع التشديد على تحية العلم وترديد النشيد الوطنى.

 

وتابعت المديريات أنه يتم رفع أى رواكد من أخشاب قديمة وخلافه من أسطح المبانى والتأكيد على الانتهاء من جميع أعمال صيانة درءا للأخطار قبل بداية العام الدراسى واستبعاد المبانى غير الآمنة من العملية التعليمية والتنبيه على مديرى المدارس باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وتفعيل الإشراف الدورى على مداخل السلام والطرقات ومداخل ومخارج المدرسة ومنع التدافع المحافظة على حياة التلاميذ.

 

وأكدت أنه يتم التنسيق مع رؤساء الأحياء ومجلس المدينة الوحدات المحلية السرعة رفع المخلفات خارج أسوار المدارس ورفع جميع صناديق القمامة من جوار الأسوار والتأكد من إزالة جميع العناصر العشوائية داخل المدرسة والتى تمثل خطورة على العملية التعليمية والتدريب على خطة الإخلاء الخاصة بالطلاب والتأكيد على مراعاة المرحلة العمرية، وعدد أدوار المبنى، وعدد المخارج، مع تكثيف الإشراف على السلالم والمخارج.

 

وشددت على ضرورة تكليف المدارس الخاصة بتقديم شهادة سلامة إنشائية لجميع المبانى، أو أى أعمال أخرى تؤثر على سلامة العملية التعليمية، بالتنسيق مع مدير فرع الهيئة بالمديرية، والتنبيه على جميع المختصين بالمتابعة بالمرور الدائم على المدارس للتأكد من سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة وجاهزية المدارس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة