بعجينة السيراميك والصلصال.. "رحاب" أعادت أشهر مشهد بفيلم "بكيزة وغلول"

الأربعاء، 10 يناير 2024 03:13 م
بعجينة السيراميك والصلصال.. "رحاب" أعادت أشهر مشهد بفيلم "بكيزة وغلول" تصميم رحاب حاتم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبط فيلم "بكيزة وزغلول"، بطولة النجمتين إسعاد يونس وسهير بابلى، من الأفلام المحببة لدى الكثير من الجمهور الذين أحبوا الشخصيتين سواء فى الفيلم أو المسلسل، حيث يتذكرون كلما شاهدوه بإحدى القنوات الفضائية أوقات جلوسهم مع عائلتهم وهم يتابعون بشغف العمل الدرامى كما لو كانوا يشاهدونه لأول مرة.

تصميم رحاب حاتم
تصميم رحاب حاتم

ورحاب حاتم، مثلها مثل الكثير من الجمهور المحبين لهذا العمل الدرامى الشهير، لذلك استخدمت هوايتها الفنية في إعادة أشهر مشهد كوميدى بفيلم "بكيزة وزغلول"، من خلال النحت.

تصميم رحاب
تصميم رحاب

تحدثت رحاب حاتم، الحاصلة على بكالوريوس تجارة، وتهوى النحت عن إعادتها للمشهد السينمائى الشهير، وعن حبها لفن النحت حيث قالت لـ" اليوم السابع":"أنا بحب النحت واتعلمته، وكان نفسى أدخل كلية الفنون الجميلة، لكن ماتوفقتيش لكن كان عندي إصرار أحقق حلمي واتعلمت النحت لوحدي".

رحاب تعيد تصميم أشهر مشهد من فيلم بكيزة وزغلول
رحاب تعيد تصميم أشهر مشهد من فيلم بكيزة وزغلول

 

وعن اتجاهها لنحت شخصية بكيزة وزغلول وإعادة تجسيد أشهر مشهد سينمائى بالفيلم، قالت :"الحقيقة نحت شخصيات كتير جداً، مش بس شخصيات فيلم بكيزة وزغلول واخترت الفيلم ده لأنه من الأفلام اللى بحبها، وخاصة مشهد السطح وخناقتهم مع جارهم اللى دايماً كان بيتشائم منهم لأن لقب عيلتهم عشماوى".

وأشارت رحاب في حديثها إلى المواد التي استخدمتها لتصميم مشهد السطح، حيث قالت:" استخدمت صلصال حراري وعجينة السيراميك وصممت التماثيل بأحجام مختلفة".

صورة أخرى من التصميم
صورة أخرى من التصميم

وتحدثت رحاب عن الصعوبات التي واجهتها خلال التصميم، حيث قالت :"التصميم كله كان صعب بصراحة لأنه مليان تفاصيل كتيرة جداً، وحتي الشخصيات نفسها من ملابس لشعر وكمان لأن أحجامهم صغيرة جداً، عشان كده خد منى حوالى 6 شهور متواصلة".

صورة من تصميم رحاب لمنزل بكيزة وزغلول
صورة من تصميم رحاب لمنزل بكيزة وزغلول

إعادة مشهد السطوح بفيلم بكيزة وزغلول، لم يكن العمل الفني الأول لرحاب، حيث عملت قبل ذلك على نحت وجوه العديد من الشخصيات الدرامية الشهيرة، وتحلم بتحقيق المزيد والمزيد من النجاحات بمجال النحت، حيث قالت :"بحلم يكون ليا فيلم ومتحف خاص بيا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة