مدير إدارة البساتين بالإسماعيلية: زراعة 63 ألف فدان موالح بالمحافظة

الأربعاء، 10 يناير 2024 06:00 ص
مدير إدارة البساتين بالإسماعيلية: زراعة 63 ألف فدان موالح بالمحافظة المهندس محمد عبدالدايم مدير إدارة البساتين بالإسماعيلية
الإسماعيلية- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمد عبدالدايم محمد مدير إدارة البساتين بمديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، أن محافظة الإسماعيلية تتميز بين المحافظات بزراعة الموالح المختلفة من البرتقال واليوسفى والليمون وذلك نظرا لتربتها المناسبة لزراعة الموالح بأنواعها المختلفة.

وأضاف، أن محافظة الإسماعيلية تساهم فى توفير كميات كبيرة من الموالح سواء للسوق المحلى أو التصدير للأسواق الخارجية منها العربية والأوروبية. 
 
وأشار إلى أن فى محافظة الإسماعيلية حوالى 63 الف فدان منزرعة بالموالح منها البرتقال بأنواعه واليوسفى والليمون حيث يحتل مركز التل الكبير المركز الأول على مستوى المحافظة بزراعة 24026 فدان موالح والقنطرة شرق مساحة 20314 فدان موالح ومركز القصاصين بمساحة 6623 فدان ومركز أبوصوير مساحة 3624 فدان ومركز الإسماعيلية مساحة 3359 فدان موالح ومركز فايد 2121فدان ومركز القنطرة غرب 1958 فدان موالح .
 
وأكد مدير إدارة البساتين بالاسماعيلية، أن عملية الحصاد للموالح تبدأ فى نهاية شهر سبتمبر من كل وحتى شهر أبريل حيث يتداخل حصاد البرتقال ابوصرة مع البرتقال الصيفي. 
 
وأشار المهندس محمد عبدالدايم مدير بساتين الإسماعيلية، أن موسم حصاد الموالح يوفر فرص عمل كثيرة تساهم فى من البطالة .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة