تنظيم برنامج الرواق الأزهرى للطفل والأسرة وندوة دينية عن حق الجار بكفر الشيخ

السبت، 20 يناير 2024 09:04 م
تنظيم برنامج الرواق الأزهرى للطفل والأسرة وندوة دينية عن حق الجار بكفر الشيخ الرواق الأزهري بكفر الشيخ
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مراكز الشباب بكفر الشيخ، عددا من الفعاليات منها تنظيم برنامج «الرواق الأزهري للطفل والأسرة» بالتعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة والأزهر الشريف، بمركز شباب المجاز الشرقي التابع لمركز الحامول، فعاليات بعنوان «حق الجار»، تحت إشراف الدكتور أشرف صبحين وكيل وزارة الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظة كفر الشيخ.
 
وأضاف محافظ، أنّ برنامج رواق الطفل والأسرة يُنفذ في دورته الثانية للعام 2023 - 2024، داخل مراكز الشباب، وذلك ضمن بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف، بهدف تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة لدي الأطفال، ووضع النشء نحو الطريق الصحيح،  والرد على التساؤلات التي ترد في أذهانهم، وذلك بالاستعانة بعلماء الأزهر الشريف بالمحافظة.
 
ويأتي ذلك ضمن الندوة الثامنة من سلسلة ندوات دورية مرتقبة متنوعة الموضوعات يتم تنفيذها كل يوم سبت على مدار خمسة أشهر متصلة بعدد من مراكز الشباب والرياضة بالمحافظة.
 
ونفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ إدارة تنمية النشء، فعاليات برنامج «الرواق الأزهرى للطفل والأسرة» بالتعاون مع الأزهر الشريف ، بمركز شباب المجاز الشرقي، من خلال تنظيم ندوة للطلائع بعنوان «حق الجار ». 
 
أكد الشيخ محمود عبد العزيز، أن الجار هو الشخص المجاور في السكن وواجب على كل مسلم أن يعين جاره وأن يساعده عند وقوعه فيما يستدعي ذلك، وقد حثَّ رسول الله صل الله عليه وسلّم على الإحسان للناس جميعاً بل وخصّ الجار في ذلك حين قال: "مَا زَالَ جبرِيلُ يُوصِيني بِالجَارِ حَتَّى ظَنَنتُ أَنَّهُ سَيُوَرّثُهُ" (حديث صحيح) .
 
 
وأوضح الشيخ محمود، أن أوّل صور الإحسان للجار، حفظ حقوقه والإحسان إلى الجار، لأن ذلك سبيلاً لمحبتهم وأن الإسلام جعله علامة من علامات أهل الإيمان، وسبباً للتفاضل بين الناس ومغفرة الذنوب، ومصدراً للمدح والتقدير في الدنيا، كما أن الإحسان إلى الجار هو الدليل على ما إذا كان الشخص محسناً أم لا.
 
وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ برنامج رواق الطفل والأسرة يُنفذ في دورته الثانية للعام 2023 - 2024، داخل مراكز الشباب، وذلك ضمن بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف، بهدف تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، وتبصير النشء نحو الطريق الصحيح، وتوجيه النشء التوجيه الصحيح، والرد على التساؤلات التي ترد في أذهان النشء، وذلك بالاستعانة بباقة من علماء الأزهر الشريف بكفر الشيخ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة