مؤتمر صحفى لـفيتوريا ومحمد صلاح اليوم للحديث عن مباراة منتخب مصر وكاب فيردى

الأحد، 21 يناير 2024 10:30 ص
مؤتمر صحفى لـفيتوريا ومحمد صلاح اليوم للحديث عن مباراة منتخب مصر وكاب فيردى محمد صلاح
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يتواجد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، ومحمد صلاح قائد المنتخب فى المؤتمر الصحفي، المقرر انعقاده في الثانية ظهر اليوم الأحد بتوقيت القاهرة للحديث عن مباراة المنتخب وكاب فيردي، المقرر لها العاشرة مساء غد الإثنين في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.
 
وتعادل منتخب مصر مع غانا بهدفين لكل منهما في اللقاء الذى جمع المنتخبين الخميس الماضى في الجولة الثانية من أمم إفريقيا، ليحتل المركز الثانى فى المجموعة خلفا لكاب فيردى المتصدر بـ6 نقاط.
 
ويحتاج منتخب مصر للفوز بأي نتيجة ليتأهل كوصيف عن المجموعة الثانية بعدما ضمن كاب فيردي الصدارة بـ6 نقاط، وهذا يعني احتمالان، الأول الفوز على الرأس الأخضر ليصل إلى النقطة 5، ومن ثم لن يكون بحاجة إلى انتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق التي ستقام في نفس التوقيت، و"الثاني" هو التعادل مع الرأس الأخضر والوصول للنقطة الثالثة، لكن في هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضا نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.
 
وفي حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر في دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.
 
أما السيناريو الثاني، فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث حال عدم فوزه على الرأس الأخضر مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفي تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة