أوليفر ستون الحائز على أوسكار 4 مرات ينتقد Barbie وJohn Wick..إيه الحكاية؟

الثلاثاء، 23 يناير 2024 11:00 ص
أوليفر ستون الحائز على أوسكار 4 مرات ينتقد Barbie وJohn Wick..إيه الحكاية؟ أوليفر ستون
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشتهر المخرج والسيناريست الأمريكي أوليفر ستون، بآرائه المختلفة وانتقاداته الدائمة للأعمال السينمائية التي تهدف للربح فقط دون تقديم مضمون ورسالة جيدة في سردها، بالاضافة إلى تردي عوامل اختيار الاعمال السينمائية والدرامية لحصد الجوائز.

وانتقد ستون الحائز على أربعة جوائز أوسكار، بعض من الأفلام التي تعرض حاليا منها Barbie و John Wick، واصفاً إياهم بمساهمتهم في تحويل هوليوود للطفولة واضمحال المضمون.

وقال صاحب الـ 77 عاماً، في تصريحات نقلتها Deadline Hollywood، عن مقابلته مع City AM، أن النجم العالمي رايان جوسلينج، يضيع وقته في صناعة أفلام تساهم بشدة في تهميش دور هولييود، مثل مشاركته في فيلم باربي، الذى يعرض حالياً في دور العرض السينمائي وحصد بعض الجوائز في سباقات مختلفة، مضيفاً ستون في تصريحاته: "ريان جوسلينج يضيع وقته، إذا كان يفعل هذا من أجل المال، فيجب أن يقوم بأفلام أكثر جدية، ولا ينبغي أن يكون جزءًا من عملية تحويل هوليود إلى طفولية".

وتابع أوليفر: "الآن أصبح كل شيء خيالًا، خيالًا، خيالًا، بما في ذلك جميع صور الحرب: خيال، خيال، كنت استمتع بمشاهدة سلسلة Fast and Furious، سابقاً حتى تحولت الى أفلام مثل عالم مارفل، لا يمكنك حصر عدد الحوادث التي يتضمنها الفيلم".

وأعرب ستون أيضًا عن آرائه حول فيلم John Wick، بطولة كيانو ريفز، قائلاً :"على متن الطائرة شاهدت فيلم John Wick، وهو عبارة عن ثلاث ساعات وأكثر، واكتشفت أنني نمت خلالها حوالي 778 مرة، ظللت أستيقظ وأضطر إلى مشاهدته وهو يقتل المزيد من الناس، يبدو الأمر كما لو أن العالم قد تحول إلى اللامنطق".

حصل ستون على أربع جوائز أوسكار، بما في ذلك جائزة أفضل سيناريو مقتبس عن فيلم Midnight Express وأفضل مخرج عن فيلم Born on the 4th of July، كان أحدث أفلام ستون فيلمًا وثائقيًا بعنوان " Nuclear Now "، والذي يطرح قضية الطاقة النووية كحل ضروري لمكافحة تغير المناخ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة