أوقاف القليوبية تطلق قافلة دعوية كبرى لقرية سنهرة وتفتتح مسجدا ببنها.. صور

الجمعة، 26 يناير 2024 02:30 م
أوقاف القليوبية تطلق قافلة دعوية كبرى لقرية سنهرة وتفتتح مسجدا ببنها.. صور جانب من الفعاليات
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مديرية أوقاف القليوبية، بقيادة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية، فى إطار الجهود الدعوية لنشر الفكر الوسطى، مشيرا أن القافلة حملت عنوان "الدفاع عن الأوطان"، الذى يتواكب مع احتفال الدولة المصرية بعيد الشرطة الـ72، بأحد مساجد قرية سنهرة مركز طوخ، حيث تم التوضيح أن الحفاظ على الأوطان من أهم مقاصد الشرع الشريف وأنه لا حياة بلا وطن وهو المعنى الذى لا يعرفه إلا من فقد الوطن وفقد معه كل ألوان الحياة.

 

وقال وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن القافلة أقيمت فى مساجد قرية سنهرة مركز طوخ، وانطلقت بلقاء واعظات القليوبية، حيث قامت الواعظتان تهانى عنانى وفاطمة الجيوشى بالمشاركة فى القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية، وعقد ندوات توعية للسيدات بقرية سنهرة من خلال مساجد القرية.

 

كما تضمنت القافلة المقرأة النموذجية للأصوات الحسنة للأئمة بمسجد الأربعين بقرية سنهرة ومجلس الصلاة على سيدنا محمد وأداء صلاة الجمعة.

 

وتابع، وكيل وزارة الأوقاف أن القافلة تضمنت أنشطة التثقيف للأطفال فى إطار البرنامج الدينى للوزارة للأطفال "حصن طفلك" والذى يضم عددا من الفقرات تضم قراءة القرآن الكريم، والحديث الشريف، والنسب النبوى الشريف، بمشاركة مئات الأطفال من أبناء القرية فى إطار جهود المديرية فى الاهتمام بالنشء الصغير وتعليمه أمور دينه لخلق جيل جديد محب لدينه ووطنه ومجتمع متمسك بكل القيم الأخلاقية والصفات الحميدة.

 

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أنه جرى افتتاح مسجد سيدى مبارك بالشموت مركز بنها تزامنا مع القافلة بعد تجديده وإحلاله فى إطار جهود وزارة الأوقاف لتطوير بعض المساجد وتوسعتها تحت شعار "خدمة بيوت الله شرف".

 

جانب من فعاليات القافلة (2)
جانب من فعاليات القافلة (2)

جانب من فعاليات القافلة (4)
جانب من فعاليات القافلة (4)
جانب من فعاليات القافلة (2)
جانب من فعاليات القافلة (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة