لتوفير حياة كريمة.. انطلاق مشروع عملاق من بورسعيد بين 3 محافظات.. تطوير منطقة المثلث ضمن محاور 4.. والمحافظ يُسلم العقود المؤمنة للمنتفعين بالأراضى الزراعية.. ويؤكد: 250 مليون جنيه للمرحلة الأولى.. صور

الجمعة، 16 فبراير 2024 07:00 م
لتوفير حياة كريمة.. انطلاق مشروع عملاق من بورسعيد بين 3 محافظات.. تطوير منطقة المثلث ضمن محاور 4.. والمحافظ يُسلم العقود المؤمنة للمنتفعين بالأراضى الزراعية.. ويؤكد: 250 مليون جنيه للمرحلة الأولى.. صور جانب من الحدث
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائماً ما تكون بورسعيد انطلاقة للمشروعات العملاقة، وبعد تطبيق العديد من المنظومات التي أثبتت نجاحها يأتي مشروعاً جديداً في بورسعيد وبالحدود مع عدد من المحافظات المجاورة وهو تطوير بحيرة المنزلة وجنوب بورسعيد، والذي يضم 4 محاور هي : التجمع العمراني في مثلث الخير، القناة الملاحية ببحيرة المنزلة،  امتداد داون تاون، وتطوير ضاحية الجميل .

يتخطى تكلفة هذا المشروع بتلك المحاور الأربعة 12 مليار جنيه، الذي يقع بين 3 محافظات هي : بورسعيد والدقهلية ودمياط، ويهدف لتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد وإمكانيات المنطقة، وتطويرها بما يخلق فرصاً إستثمارية جديدة تفتح مزيد من فرص العمل للشباب، وتتكلف أعمال تطوير وتنمية منطقة مثلث الخير بجنوب بورسعيد، أكثر من مليار و200 مليون.

وأكد المهندس سيد خلف، مستشار المحافظ، أنه تم الانتهاء من تأسيس الجمعيات، وفض المنازعات وتسليم العقود للمزارعين، وتتم دراسة حول إمكانية إقامة سوق حضاري على الطريق الدولي الساحلي ضمن مخطط تطوير المنطقة، بالإضافة لإقامة ميناء، في إطار الخطوات التنفيذية للبدء في تطوير المنطقة بأكملها.

وسلم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، خلال مؤتمر موسع،  بديوان عام المحافظة الشهر الماضي، عقوداً مؤمنة لمزارعي منطقة « مثلث الخير»  بجنوب بورسعيد.

وأوضح المحافظ، أنه تم عقد بروتوكول تعاون مع هيئة التعمير للبدء في إقامة ميناء بمنطقة المثلث، لافتاً إلى أنه سيتم دفع  250 مليون جنيها كمرحلة أولى لتنفيذ مخطط تطوير منطقة المثلث وإقامة الميناء والمباني تحت إشراف هيئة التعمير، وكذلك إقامة مزرعة نموذجية بالتوازي مع أعمال البناء.

وقال المحافظ، إن الدولة المصرية حريصة على تسخير كافة الإمكانيات لتوفير حياة كريمة وآمنة للمواطن، وأن أهالي منطقة المثلث سوف يشعرون بالتغيير الجذري بعد أعمال التطوير، منوهاً إلى أن كل مزارع سيتسلم المزرعة الخاصة به قبل إنتهاء مدة العقود.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بإقامة مجتمع عمراني متكامل يهدف إلى توفير حياة كريمة لقاطني منطقة المثلث، مؤكدا على أهمية الوعي بجهود الدولة ودعمها نحو استكمال التنمية والتطوير التي تعم كافة أنحاء الدولة المصرية.

احد المزارعين
احد المزارعين

 

المحافظ خلال اجتماع اليوم
المحافظ خلال اجتماع اليوم

 

تسليم احد العقود
تسليم احد العقود

 

تسليم عقد لاحد المزارعين
تسليم عقد لاحد المزارعين

 

تسليم عقد مزارع
تسليم عقد مزارع

 

تسليم عقد
تسليم عقد

 

جانب من إحدى الاجتماعات
جانب من إحدى الاجتماعات

 

جانب من تسليم احد العقود
جانب من تسليم احد العقود

 

حضور الاجتماع اليوم
حضور الاجتماع اليوم

 

حضور الاجتماع
حضور الاجتماع

 

سيد خلف مستشار محافظ بورسعيد
سيد خلف مستشار محافظ بورسعيد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة