قرارات تاريخية للرئيس السيسي تنتصر للمصريين.. سياسيون: قرارات رفع الحد للأجور خطوة تاريخية تؤكد شعور القيادة بنبض الشارع لتخفيف الأعباء على الأسر قبل شهر رمضان.. وصول الرواتب لـ6 آلاف جنيه جاءت بالتوقيت السليم

الأربعاء، 07 فبراير 2024 07:52 م
قرارات تاريخية للرئيس السيسي تنتصر للمصريين.. سياسيون: قرارات رفع الحد للأجور خطوة تاريخية تؤكد شعور القيادة بنبض الشارع لتخفيف الأعباء على الأسر قبل شهر رمضان.. وصول الرواتب لـ6 آلاف جنيه جاءت بالتوقيت السليم مجلس النواب - أرشيفية
كتب محمود حسين - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الفترة الماضية، والدولة المصرية تعكف على توفير المظلة الاجتماعية لملايين المصريين، فى ظل التحديات الاقتصادية التى تعصف بالوطن فى مرحلة دقيقة، تلقى بظلالها على أقوى الأنظمة الاقتصادية الكبرى، لكن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، جاء ليثلج قلوب المصريين فى هذه المحنة.

 

برلمانيون: قرارات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية تاريخية وأسعدت ملايين المصريين 

وقد أشاد سياسيون بقرارات الرئيس، حيث قال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن قرارات الرئيس باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التى تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، خطوة جادة من القيادة السياسية لدعم الفئات البسيطة.

 

وأكد أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن هذه القرارات تاريخية، ولم يتخيل احد أن تصدر هذه الحزمة كن القرارات التاريخية خاصة فى ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة التى انعكست على جميع دول العالم، متابعا:" الرئيس الإنسان دائما يكون عند حسن ظن المواطن المصرى".

 

وتابع النائب عمرو القطامى: "هذه القرارات تؤكد شعور الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالمواطن المصرى، وأنه يعلم جيدا نبض الشارع، وأن ما يجرى على أرض الواقع من قرارات تستهدف حماية الفئات البسيطة وغير القادرة على وجه الإطلاق".

 

حزب الحرية المصري: قرارات الرئيس تعكس شعوره بملايين الأسر المصرية ومن يستغل الأزمة الاقتصادية تاجر حرب

كما قال النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصرى والأمين العام، أن القرارات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، حول رفع الحد الأدنى للأجور، بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، تبرهن مدى شعور الرئيس إزاء المواطن البسيط، وكيف أن القيادة السياسية تقد المواطن البسيط فى ظل هذه الأعباء الاقتصادية التى تلقى بظلالها على ملايين الأسر المصرية.

 

وأوضح نائب رئيس حزب المصرى، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، أن القرارات الأخيرة جاءت لمواجهة الاختلافات الكبيرة فى الأسعار للعديد من السلع الغذائية، والتى ستجعلنا فى منتصف الطريق أمام موجة الغلاء الراهنة التى تجتاح السوق، فقد تعكف الدولة منذ فترة على مواجهة الأزمة الاقتصادية التى تقع على كاهل المصريين، فى ظل تحديات عالمية كبرى.

 

وطالب "مهنى"، من التجار الشرفاء بضرورة التلاحم والتعاون من أجل المرور من تلك الفترة العصيبة، قائلا:" التاجر الذى يشارك فى موجة الغلاء لتحقيق أرباح خيالية هو تاجر حرب".

 

الجبلاوى : قرارات الرئيس بشان الحماية الاجتماعية أدخلت الفرحة لبيوت المصريين

وأكد النائب محمد الجبلاوى عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن حزمة القرارات الاجتماعية التى اصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن رفع الحد الادنى للأجور يؤكد شعور الرئيس بما يشعر به المواطن المصرى فى ظل هذا الغلاء الذى يشهده العالم أجمع وليس مقتصرا على مصر فقط.

 

وأضاف الجبلاوى خلال تصريحات له اليوم الأربعاء، أن هذه القرارات تهدف  إلى حماية اجتماعية عاجلة تساعد المواطنين على مواجهة هذا الغلاء، مشيرا إلى أن مثل هذه القرارات تدخل البهجة والفرحة على الأسر المصرية، قائلا: "شكرا للرئيس السيسى لشعوره بما يعانى منه المصريين".

 

وأوضح عضو لجنة الطاقة والبيئة، أن الرئيس السيسى اكثر الرؤساء حرصا على اتخاذ قرارات الحماية الاجتماعية باستمرار، موضحا أن الرئيس السيسى دائما ما يصدر مثل هذه القرارات لمساعدة الأسر المصرية وهذا يؤكد أنه ليس بعيدا عن ما يعانى منه المواطنين بل هو يعرف جيدا ما يطلبه المصريين وما يشعرون به.

 

فى السياق ذاته، قالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، إن قرارات الرئيس السيسى بشأن الحماية الاجتماعية التى أعلنها، أسعدت ملايين المصريين، مؤكدة حرص الرئيس السيسى على اتخاذ قرارات تصب فى مصلحة المواطن المصري.

 

وأكدت خطاب خلال تصريحات لها أن حزمة القرارات التى أعلنها الرئيس السيسى وبشكل عاجل يؤكد أن الرئيس السيسى يشعر بما يشعر به المصريين فى ظل هذه الظروف الاقتصادية، موجه الشكر للرئيس السيسى على هذه القرارات التى أثلجت قلوبنا.

 

وأشارت خطاب، إلى أن الزيادة التى أعلنها الرئيس السيسى شملت العديد من القطاعات المختلفة بالدولة بل جميع القطاعات حيث تضمنت رواتب الموظفين وقطاع التعليم والمهن الطبية ورواتب المعاش، كل هذا يحسب للرئيس فى ظل الظروف الاقتصادية التى يعانى منها العالم أجمع. 

 

وأكدت خطاب أن القرارات التى أعلنها الرئيس من شأنها حماية اجتماعية للبسطاء الذين يعانون من الظروف المحيطة، قائلة: "شكرا للرئيس السيسى على شعوره بالمواطن وتوجيه بتنفيذ القرارات بشكل عاجل".

 

كما أشادت الدكتورة هناء سرور عضو مجلس النواب، بالقرارات التاريخية الهامة للرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن منظومة الأجور والمعاشات، مؤكدة أن الدولة المصرية تشعر بما يشعر به المواطن البسيط ويأتى على رأس أولويات الدولة، وهو ما يظهر فى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة محدودى الدخل، والفئات الأكثر احتياجا، مؤكدة أن هذه القرارات بثت الأمل فى نفوس المواطنين.

 

وقالت "سرور"، إن حزمة الحماية الاجتماعية التى أقرها الرئيس هى الأكبر فى تاريخها ولصالح المواطنين فى ظل هذه الأزمة العالمية، حيث وجه برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهًا بحسب الدرجة الوظيفية وعلاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفى، و15% من الأجر الأساسى لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهًا وبتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه، و حافز إضافى يبدأ من 500 جنيهًا للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهًا لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيهًا للدرجة الممتازة، بتكلفة 37,5 مليار جنيه، و- 15% زيادة فى المعاشات لـ13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة لمعاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش. وتخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" فى العام المالى 2024/2025، ورفع حد الإعفاء الضريبى لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.

 

فيما، أشاد النائب أحمد أبو زيد عضو مجلس النواب بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا والتى يتم تنفيذها اعتبارًا من الشهر المقبل، مؤكدًا أنها جاءت فى الوقت المناسب لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، وإن المواطن البسيط يأتى على رأس أولويات الدولة.

 

وقال إن هذه القرارات هدفها حماية البسطاء، وتخفيف الأعباء عنهم، فى مواجهة التحديات والظروف الاقتصادية العالمية التى تلقى بظلالها على الأوضاع فى مصر، بجانب أنها تعد انحياز للمواطنين وتوسع فى إجراءات الحماية الاجتماعية التى توجه بها القيادة السياسية بشكل مستمر لتحسين أوضاع المواطنين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة