تحويل مقالب قمامة إلى متنزهات.. تطوير 3 جزر فى بنها وتحويلها لمناطق فسحة للمواطنين.. محافظ القليوبية: رفع كفاءة مداخل المدينة وإضفاء لمسة جمالية على طريق القاهرة الإسكندرية.. وزراعتها بالنخيل وأشجار الزينة..صور

الأحد، 10 مارس 2024 03:00 ص
تحويل مقالب قمامة إلى متنزهات.. تطوير 3 جزر فى بنها وتحويلها لمناطق فسحة للمواطنين.. محافظ القليوبية: رفع كفاءة مداخل المدينة وإضفاء لمسة جمالية على طريق القاهرة الإسكندرية.. وزراعتها بالنخيل وأشجار الزينة..صور جانب من أعمال التطوير
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جهود كبيرة تبذلها الجهات التنفيذية لتحويل المناطق المهملة والتي كانت تمثل مناظر غير محببة إلى متنزهات ومناطق للتنزه للمواطنين، ومن بين تلك المناطق التي تسعي محافظة القليوبية لتحويلها من مقالب قمامة على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، بمدخل مدينة بنها، من خلال تطوير وتجميل 3 جزر على الطريق بمدخل المدينة وتحويلها من مقالب للقمامة والرتش إلى متنزهات للمواطنين بتلك المناطق الحيوية.
 
في البداية أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، انطلاق أعمال تطوير وتجميل 3 جزر بمدخل مدينة بنها أعلى الطريق الزراعي بمطلع ومنزل طريق المنصورة، وذلك ضمن خطة رد الشيء لأصله، تحت إشراف مجلس مدينة بنها بقيادة المحاسب محمد مرعي رئيس المدينة، وتحويل تلك المناطق من مقالب للقمامة والرتش على الطريق الرئيسي إلى متنزهات للتنفس لأهالي المدينة والمدن المجاورة، وتجويلها لمناظر مبهجة تليق بالمحافظة.
 
وكشف محافظ القليوبية، أنه جاري وضع بلاط الانترلوك بالإضافة إلى وضع شعار المحافظة، كما سيتم زراعتها بـ 10 نخلات ملوكي و250 زهرة جهنمية ألوان، و160 زهرة جلبرة، و57 ثرو ليموني كنباتات الزينة المختلفة لتكون متنفسًا للمواطنين، والعمل على زراعة النجيل بها لتظهر بمنظر يليق بالمحافظة لتكون متنفسا لأبناء المحافظة، وكذلك إضفاء البهجة للمسافرين على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.
 
ووجه المحافظ، بالحفاظ على الحديقة وإجراء الصيانة اللازمة لها وري الأشجار بانتظام، وذلك في إطار حرص المحافظة على تجميل مداخل العاصمة بنها، بما يتماشى مع أعمال التطوير الجارية، موجها بسرعة التنفيذ والانتهاء منه في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن عملية المتابعة الدورية والاهتمام بتلك المناطق سيتم من خلال مجلس مدينة بنها.
 
وبدوره أكد المحاسب محمد مرعي رئيس مدينة بنها بمحافظة القليوبية، أن العمل بأعمال التطوير بالـ3 جزر بمدخل المدينة على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي قائمة على قدم وساق للانتهاء منها قبل حلول شهر رمضان المبارك، كما أنه لا يقتصر التطوير للمناطق على الطرق على تلك المناطق الثلاث، بل يسعي مجلس المدينة على أعمال التطوير والمتابعة المستمرة للجزر التي تم تطويرها داخل المدينة أو مداخل القري.
 
وأشار، إلى أنه تم تدشين مبادرة تجميل مداخل القرى والوحدات المحلية التابعة لمجلس المدينة ضمن المبادرة الكبرى لزراعة 100 مليون شجرة، لإضفاء الرونق الجمالي على مداخل تلك القرى، من خلال تحويل مقالب القمامة التي انتشرت بتل القرى وتحويلها لمتنزها، بالإضافة إلى العمل على وضع صناديق جمع القمامة بكافة القرى من أجل التسهيل على العمال لنقل تلك القمامة بسيارات الوحدات المحلية للمقلب الرئيسي تمهيدا لنقلها للمقلب العمومي الخاص بالمحافظة.
 
وتابع رئيس مدينة بنها، أنه تم رفع الأتربة بواسطة معدات مجلس المدينة وأيضا جاري العمل على تجميل مداخل ومخارج مدينة بنها ورفع الكفاءة النظافة، والمتابعة الدورية سواء من قبل نواب رئيس المدينة، أو رؤساء الوحدات المحلية للقرى التابعة، كما يتم حاليا تطويل مزلقان الوحدة المحلية ببطا، وتركيب بلاط الانترلوك بالمدخل تجميل المدخل في إطار الخطة الاستثمارية الخاصة المدينة والوحدات التابعة لها.
 
 
جانب من أعمال التطوير (2)
جانب من أعمال التطوير

جانب من أعمال التطوير (3)
أعمال التطوير 

جانب من أعمال التطوير (1)
تطوير بالمنطقة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة