مسلسل يحيى وكنوز.. تقوية الشعور بالانتماء والهوية لدى أطفالك.. فيديو

الجمعة، 15 مارس 2024 10:00 م
مسلسل يحيى وكنوز.. تقوية الشعور بالانتماء والهوية لدى أطفالك.. فيديو مسلسل يحيى وكنوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها وقدمها الزميل محمد أبو ليلة، عن مسلسل يحيي وكنوز3، الذى حاز على إعجاب أطفال مصر.

وجاء فى التغطية، أن مسلسل يحيي وكنوز3، يقوم بترسيخ الهوية المصرية والاعتزاز بها داخل نفوس الأطفال ومعرفة هويتهم، حيث ركزت الحلقات الأولى من المسلسل على رصد محاولات السيطرة على الجيل الجديد من خلال نشر ألعاب وسلوكيات وظهور لهجات منعزلة عن الهوية باستخدام يوتيوبرز ينشرون عادات من أجل الحصول على الكثير من اللايكات والتريندات فقط.

 

وعرضت اليوم الجمعة،  الحلقة الخامسة من مسلسل يحيي وكنوز الجزء الثالث، الذي يعرض على قناة dmc، تحدث يحيى بطل مسلسل يحيى وكنوز عن دور بسماتيك الأول في تحرير مصر من الآشوريين، وفى ضوء ذلك سوف نستعرض ماذا فعل بسماتيك الأول.

 

تمكن بسماتيك الأول من تحرير مصر من سيطرة الآشوريين، واستعاد رخاء مصر خلال فترة حكمه الطويلة التي امتدت 54 عامًا.

 

وحّد بسماتيك الأول مصر في العام الثامن من حكمه عندما أرسل أسطولاً قوياً في مارس 656 ق. م. إلى طيبة وأجبر شبنؤبت الثانية زوجة آمون على اتخاذ ابنته نيتوكريس الأولى كوريثة لها.

 

كما دوّن في مسلة التبني نجاحه في السيطرة على طيبة، وحطم آخر مظاهر سيطرة الأسرة النوبية على مصر العليا بقيادة تنوت أماني. قام بسماتيك الأول بالعديد من الحملات ضد  الحكام الإقليميين الذين عارضوا توحيده لمصر.

 

أسس علاقات وطيدة مع الإغريق وشجع العديد منهم على الاستقرار في مصر، وأنشأ مستوطنات لهم وشجعهم على الانخراط في الجيش المصري. كما نشطت التجارة بين مصر واليونان في ذلك العهد، وكانت سايس مركزاً تجارياً هاماً لمصر مع اليونان ودول البحر الأبيض المتوسط.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة