وزارة التعليم تشكل كنترولات الثانوية العامة 2024.. تغيير بنسبة 30% فى الأعضاء لضخ دماء جديدة.. وتؤكد: مهمة لجان النظام والمراقبة إعداد أرقام الجلوس للطلاب وأعمال التصحيح.. وتحدد موانع المشاركة فى العمل

الجمعة، 22 مارس 2024 07:00 ص
وزارة التعليم تشكل كنترولات الثانوية العامة 2024.. تغيير بنسبة 30% فى الأعضاء لضخ دماء جديدة.. وتؤكد: مهمة لجان النظام والمراقبة إعداد أرقام الجلوس للطلاب وأعمال التصحيح.. وتحدد موانع المشاركة فى العمل وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل كنترولات الثانوية العامة 2024، حيث صدرت قرارات لرؤساء الكنترولات خلال الأيام الماضية، لبدء التحضير للعمل داخل لجان النظام والمراقبة استعدادا للامتحانات التي تنطلق 10 يونيو المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، على أن العمل داخل كنترولات الثانوية العامة من أهم المراحل بامتحانات الثانوية العامة،ويبدأ العمل بمراجعة استمارات طلاب الثانوية العامة إضافة إلى تجهيز وإعداد أرقام الجلوس للطلاب والقيام باستلام أوراق الإجابات الخاصة بالطلاب والاحتفاظ بنسخة منها يوميا بعد انتهاء كل امتحان، إضافة إلى القيام بأعمال التصحيح ورصد الدرجات في كافة القطاعات بلجان النظام والمراقبة والكنترول الرئيس بأكتوبر.

وأشارت الوزارة إلى أنه من المقرر أن يتم ضخ دماء جديدة بواقع 30% من الأعضاء حيث فتحت لجان النظام والمراقبة باب التقدم للأعضاء الراغبين في العمل وسوف يتم عقد مقابلات خلال الفترة المقبلة لاختيار الأعداد المطلوبة في كل لجنة نظام ومراقبة حيث يوجد 4  قطاعات للجان النظام والمراقبة " القاهرة والمنصورة وأسيوط والإسكندرية، ويتفرع من هذه القطاعات مجموعة من الكنترولات تخدم كل قطاع.

وحددت لجان النظام والمراقبة شروط التقدم للعمل بالنسبة للأعضاء الجدد، منها ألا يكون لدى العضو مانع فى من الموانع التي تحول دون الاشتراك في العمل بالكنترولات، بأن يكون من غير العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم حيث يشترط  أن يكون ضمن العاملين بالوزارة أو المديريات والإدارات والمدارس، كما يجب ألا يكون محروما من أعمال الامتحانات طبقا للحالات المنصوص عليها بالقرار الوزارى رقم 112  لسنة 1992، وألا يكون محالا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية فى جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة، ولا يكون من العاملين في إحدى المدارس الثانوية المتواجدة في نطاق أعمال لجنة الإدارة المرشح للعمل بها.

وشددت الوزارة على أن العضو المتقدم يجب  ألا يكون له صلة قرابة بأحد الطلبة المتقدمين لأداء الامتحان أو يقوم بالتدريس لهم أو يهتم بأمرهم حتى الدرجة الثالثة بالنسبة للجنة التي يعمل أو ينتدب أو يكلف للعمل بها، وتضمنت درجات القرابة: الدرجة الأولى الأب الأم الأبناء الزوج أو الزوجة، الدرجة الثانية، الأخ والأخت - الجد والجدة - الأحفاد، الدرجة الثالثة، أبناء الأخ والأخت والعم والعمة والخال والخالة - أبناء الأحفاد.

وأعلنت لجان النظام والمراقبة ضوابط العمل، مشددة على أنه يجب عدم وجود الزوج والزوجة في اللجنة أو مع أقارب أحداهما حتى الدرجة الثانية، وألا يكون العضو المتقدم مستحقا لبدل السفر طبقا للقرار الوزارى رقم 41 لسنة 1985 وتعديلاته، وبالنسبة للعاملين بعقود أو بمكافآت لا يجوز العمل باللجنة إلا بعد مرور ثلاث سنوات على عملهم، وألا يكون مشتركا في العمل باي لجان أخرى من لجان الامتحانات العامة أو المحلية، وأن يقبل العمل المرشح له من قبل اللجنة على حسب حاجة العمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة