سيناوية تقدم الفن مرسوما على مشغولات تراثية.. صور

الأحد، 03 مارس 2024 06:00 ص
سيناوية تقدم الفن مرسوما على مشغولات تراثية.. صور شيماء عبدالحكيم
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت شيماء عبد الحكم من مدينة العريش بشمال سيناء، إبداعات جديدة في فن إظهار تراث سيناء الطبيعي، مرسوما علي المشغولات والمنتجات اليدوية والأواني الفخارية والنحاسية، فضلا عن الاهتمام باستحضار الفنون القديمة وابرازها علي لوحات وأدوات المعيشة اليومية.

قالت إنها اكتشفت موهبتها بالصدفة مع ظهور فن الديكوباج في مصر 2019، وبدأت الاهتمام بهذا النوع من الفن،  ورحلة البحث عن علي الخامات البديلة، وبعد  تدريب وممارسة نقلته لقصر ثقافة العريش بشمال سيناء بدعم وتشجيع وزارة الثقافة، وشاركت بمعارض ملتقى المرأة للمحافظات الحدودية.

وأضافت الموهوبة السيناوية انها  انتقلت لمرحلة اطلاع الجمهور علي هذا النوع من الفن، واستثماره بشكل أوقع من خلال توظيف التراث السيناوي  بكل تفاصيله الفنية البديعة من خلال لوحات وقطع خشبية و الرسم علي الأواني الفخارية والنحاسية، وشاركت بمنتجاتها المرسومة  بمعرض ديارنا  ومهرجان سباق الهجن الدولي  بالعريش، ومعارض الشباب والرياضة  بالمحافظات التي تنظم لتشجيع ودعم الشباب الموهوبين.

وقالت إنها بدأت التواصل مع الجمهور المحب لهذا الفن والباحث عن من يوفره له عبر وسائل التواصل وأصبحت تربطها بجمهورها علاقة قوية حيث هو جمهور ذواق ومتعطش لمن يضع لمسة الماضي علي كل مشغولة في البيت، كما اتجهت لتنظيم ورش تدريب للصغار والكبار من الموهوبين محبي هذا الفن بكل الأماكن المتاحة بقصور الثقافة ومراكز الشباب.

 واضافت أنها تم تكريمها في عددا من المحافل الخاصة بالفنون ومعارض متخصصة بالقاهرة  موضحة أنها تهتم بالرسم علي الفخار واظهار التراث السيناوي  كما تهتم بالربط بين التراث السيناوي  والفن الفرعوني  القديم، وتهتم برسم لوحات الغموض، ولوحاتها مرسومة علي الخشب والورق، بجانب المكونات الخشبية والمشغولات والأواني وغيرها.

 

الفن علي المشغولات الفخارية
الفن علي المشغولات الفخارية

 

توظيف تراث سيناء في الفن
توظيف تراث سيناء في الفن

 

خلال المشاركه بمعارض
خلال المشاركه بمعارض

 

فنون الرسم
فنون الرسم

 

مشاركه بمعارض
مشاركه بمعارض

 

من اعمال الرسم علي المشغولات
من اعمال الرسم علي المشغولات

 

من الرسومات التراثيه
من الرسومات التراثيه

 

attachments
attachments

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة