لو عروسة فى العيد.. إتيكيت استقبال الضيوف والترحيب بهم فى المنزل

الخميس، 11 أبريل 2024 10:00 م
لو عروسة فى العيد.. إتيكيت استقبال الضيوف والترحيب بهم فى المنزل تقديم هدايا
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتظر عروس العيد قدوم عيد الفطر المبارك بلهفة وفرحة شديدة ابتهاجا بموعد إقامة حفل زفافها وانتقالها لمنزلها الجديد، ولأن عروس العيد ستصبح ربة منزل ومسئولة تحتاج اتباع إتيكيت استقبال ضيوفها فى المنزل حتى تكسب ودهم وخاصة أقارب العريس، وفقًا لما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية.

 

الاهتمام بتنظيم المنزل

عروس العيد لا تحتاج إلى التنظيف العميق فمنزلها جديد ونظيف لكن لابد من الاهتمام بإزالة الملابس الخاصة من غرفة النوم و من الحمام، أيضًا تنظيم المطبخ و الأحواض من أطباق الطعام و هكذا مع تعطيرالمنزل لإعطاء جو مريح للزوار.

 

تحضير واجبات الضيافة

فلابد من تحضير وتجهيز الأكواب والعصائر ووضع الكعك فى الحامل المخصص له مع مساعدة الزوج، وذلك قبل موعد الزيارة بساعة تقريباً.

 

تجهيز الملابس المناسبة للزيارة

لابد أن يهتم العروسان بتحضير ملابس استقبال راقية أو ملابس خروج، فلا يصح ارتداء ملابس المنزل أو ملابس النوم وقت حضور الضيوف حتى وإن كانوا أقاربه من الدرجة الأولى.
 

العريس يفتح الباب

يجب على العريس أن يفتح الباب للضيوف، مع الترحيب الشديد بهم وتوجيههم لمكان الجلوس مع عدم تأخير العروس على الضيوف فى الخروج لهم لاستقبالهم والترحيب بهم.

 

عادات وتقاليد فى زيارة العروس

هناك العديد من العادات والتقاليد الخاصة بزيارة العروس في أماكن معينة كالتجول في منزل العروس ومشاهدة الأثاث والأغراض الخاصة بالعروس، فإذا كان الزوجان على دراية وموافقة بهذا الأمر فإنه لا بأس به لكن بدون فتح خزائن الملابس خاصة خزين الأطعمة، أيضًا بدون فتح الثلاجة، فهذه الأمور تعد من أدق خصوصيات الزوجين.

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل
زيارة العائلة
زيارة العائلة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة