وزارة الصحة تكشف تفاصيل خطة القضاء على الحصبة والحصبة الألماني.. إطلاق حملة للتطعيم في الربع الأخير من العام الجارى.. عمرو قنديل: نستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 24 شهر.. ونسب التغطية تجاوزت الـ 95 %

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:00 ص
وزارة الصحة تكشف تفاصيل خطة القضاء على الحصبة والحصبة الألماني.. إطلاق حملة للتطعيم في الربع الأخير من العام الجارى.. عمرو قنديل: نستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 24 شهر.. ونسب التغطية تجاوزت الـ 95 % الحصبة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن البرنامج الموسع للتطعيمات يعتبر من أهم برامج قطاع الطب الوقائي، والذي يستهدف حماية الأطفال من عمر يوم حتى 24 شهرا من الأمراض المدرجة في البرنامج، بنسبة تغطية تطعيمية تتعدى 95%.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن جميع التطعيمات الاجبارية للأطفال منذ الميلاد وحتى عام ونصف جميعها مجانية، مؤكدة أن البرنامج القومى للتطعيمات يستهدف القضاء على الأمراض الوبائية، وتابعت: التطعيمات الاجبارية مهمة ويتم تطعيم المصريين والأجانب.

وقال الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائى، إن خطة وزارة الصحة والسكان، للقضاء على الحصبة، والحصبة الألمانية، اعتمدت على التطعيمات الروتينية للأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، بجرعتين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية عند عمر عام، وفي الشهر الـ18 من عمر الطفل، بنسبة تغطية تجاوزت الـ95% لضمان رفع مناعة الأطفال، إلى جانب الحملات التطعيمية القومية من عمر 9 أشهر حتى 10 سنوات بنسبة تغطية أكثر من 95% إلى جانب الحملات المحدودة التي يجري تنفيذها طبقأ للوضع الوبائي الإقليمي للمرض في دول الجوار.

وتابع: جهود الوزارة للقضاء على الحصبة والحصبة الألمانية، تضمنت العمل على تقوية نظام ترصد الحمى والطفح الجلدي، ضمن برنامج ترصد الأمراض المستهدفة بالتطعيمات، كضمانة لاكتشاف جميع الحالات واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار العدوى، إلى جانب الإجراءات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية في مواجهة اي فيروس وافد من البلاد المستوطن بها المرض.

ونوه بأن خطة الوزارة للوصول إلى مصر خالية من الحصبة والحصبة الألمانية، تضمنت تنفيذ برامج إعلامية لرفع الوعي بأهمية التطعيمات الروتينية والحملات التطعيمية التي تنفذها وزارة الصحة والسكان في مختلف المحافظات من خلال وسائل الإعلام المرئية، والمسموعة، ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن البرنامج الموسع للتطعيمات يقدم خدمات هامة جدا للحماية من الإصابة بالامراض المعدية، وتابع : سيتم عمل حملة قومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني في الربع الأخير من العام الجارى مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تكون في شهر نوفمبر المقبل .

ووجه قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، خطابات إلى مديريات الشئون الصحية بافادة القطاع بأعداد الأطفال المستهدفة بكل فئة عمرية حتى يتسنى لنا اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو توفير الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ حملة قومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية.

كما وجه قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، الشكر لوكلاء الوزارة بالمحافظات لما يبذلونه فى تحسين الخدمات الوقائية المقدمة فى المحافظة وتزامنًا مع جهود الدولة المصرية والممثلة فى وزارة الصحة والسكان وقطاع الطب الوقائى، فى الحفاظ على خطة البرنامج الموسع للتطعيمات بالاستمرار فى خفض معدلات المراضة والوفيات للأمراض المستهدفة بالتطعيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة