الإمارات تواصل جهود احتواء تداعيات المنخفض الجوى الأعنف خلال7 عقود.. تمديد العمل والدراسة عن بعد وتعليق رحلات المغادرة من الإمارة حتى الغد.. والشارقة تخصص دوريات لخدمة المناطق المتضررة.. ومساعدات خاصة للمسنين

الخميس، 18 أبريل 2024 01:00 م
الإمارات تواصل جهود احتواء تداعيات المنخفض الجوى الأعنف خلال7 عقود.. تمديد العمل والدراسة عن بعد وتعليق رحلات المغادرة من الإمارة حتى الغد.. والشارقة تخصص دوريات لخدمة المناطق المتضررة.. ومساعدات خاصة للمسنين طقس الامارات
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال أجهزة دولة الإمارات ومؤسساتها المختلفة تبذل جهودها لاحتواء التداعيات الجسيمة التى خلفها منخفض المطير الجوى الذى ضرب دبى وسلطنة عمان وأجزاء من اليمن والسعودية، أمس الأربعاء؛ فى موجة طقس هى الأعنف خلال أكثر من سبعة عقود، وسقوط كمية من الأمطار هي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949، وهو ما وصفه  المركز الوطني للأرصاد بـ"الحدث الاستثنائى"في التاريخ المناخي للدولة.

وإثر هذه الموجة العنيفة وتبعاتها، تقرر تمديد العمل والدراسة عن بعد، فيما أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عودة حركة المرور لطبيعتها فى عدد من الطرق الرئيسية.

من جهة أخرى، أكدت الأجهزة المعنية وضعها فى حالة تأهب واستعداد؛ تحسباً لأى ظروف جوية استثنائية قد تضرب البلاد مجدداً.

دعم الأسر المتضررة


وفى هذا الإطار، وجه رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، بتقديم الدعم اللازم إلى جميع الأسر المتضررة جراء منخفض المطير على مستوى الدولة، وأيضا دراسة حالة البنية التحتية في مختلف مناطق الدولة إثر الأمطار القياسية التي شهدتها البلاد.

وأكد بن زايد أن سلامة المواطنين والمقيمين وأمنهم على رأس أولويات حكومة الإمارات.


تعليق رحلات المغادرة


حالة ارتباك كبيرة بمطار دبى ورحلات المغادرة سببها المنخفض الجوى الذى ضرب دبى، وفى هذا السياق، مددت "طيران الإمارات" فترة تعليق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من دبي حتى الغد، وذلك بسبب التحديات التشغيلية المستمرة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وظروف الطريق.

وكانت طيران الإمارات أعلنت أمس الأربعاء، تعليق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من دبي، و نصحت المغادرين من دبي بعدم السفر إلى المطار، وذلك فقط إذا كان لديهم حجز طيران مؤكد، وخاطبت العملاء قائلة "لا تأتوا إلى المطار إذا كان لديكم حجز مؤكد، حيث لن تتمكنوا من تسجيل الوصول".

وأوضحت أن المسافرين الذين يصلون إلى دبي وهم بانتظار رحلات أخرى (ترانزيت) سيتم استكمال إجراءات سفرهم كالمعتاد، لكن يجب توقع تأخير في كل من المغادرة والوصول.

وأكدت أن فرقها تعمل جاهدة لاستعادة العمليات المجدولة، بالإضافة إلى توفير أماكن إقامة آمنة ووسائل راحة أخرى للعملاء المتأثرين في المطار.

احتواء الأزمة بالشارقة


وفى إمارة الشارقة، لم تكن الآثار التى خلفها منخفض المطير أقل عنفا عما حدث فى دبى، وقد أكدت بلدية مدينة الشارقة استمرار جهودها في سحب تجمعات مياه الأمطار واحتواء تداعيات الحالة الجوية بأقصى الطاقات الممكنة، إذ وفرت البلدية كادراً للعمل على مدار الساعة دون توقف للانتهاء من الأعمال الميدانية على أكمل وجه في كافة مناطق مدينة الشارقة.

ومن جانبه، قال عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة ورئيس اللجنة العليا لطوارئ الأمطار، إن البلدية تعمل بأقصى الطاقات والتعامل مع تجمعات المياه الكبيرة التي تشهدها بعض المناطق في ظل غزارة الأمطار التي هطلت على الدولة وشهدتها الإمارة يوم أمس، مشيراً إلى أن البلدية استنفرت لجانها وكوادرها ورفعت حالة الطوارئ للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي.

وأوضح الطنيجي أن البلدية وفرت فرق عمل في الميدان و65 دورية تؤدي أدواراً مجتمعية وإنسانية كمساعدة الأسر المتضررة من الأمطار ونقلها إلى وجهات معينة، ومساعدة العالقين في تجمعات المياه بشوراع المدينة وقطر المركبات المتعطلة، وتقديم أنواع أخرى من المساعدات خصوصاً لكبار السن وفئات أخرى في المجتمع، انطلاقاً من الدور المجتمعي والإنساني الذي تحرص البلدية على تأديته بجانب الأعمال الرئيسية في الميدان كسحب تجمعات المياه واحتواء الحالة الجوية وتداعياتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة